الناتو: نبحث المشاركة في العراق وسوريا والقرار قريبا جدا

Sputnik Arabic - سبوتنيك 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
العالم

00:38 20.05.2017(محدثة 01:14 20.05.2017) انسخ الرابط

موسكو — سبوتنيك

وقال الأمين العام لوكالة بلومبرغ: "لقد قدم حلف شمال الأطلسي الدعم للتحالف الدولي بمحاربة تنظيم "داعش". الناتو يساعد من خلال تقديم طائرات الاستطلاع ومن خلال تدريب القوات العراقية.

وأضاف، أن مسألة هل يستطيع حلف الناتو المساعدة بأكثر من ذلك، وكذلك هل هناك حاجة لإنضمام حلف الناتو للتحالف الدولي، وأن يصبح عضواً رسميا؟.. يتم بحث هذه القضية في الوقت الحالي، أتوقع أنه سيتم اتخاذ القرار في وقتاً قريباً جداً".

وأشار ستولتنبرغ إلى أن المؤيدين للفكرة يؤكدون أن، "هذا سوف يوفر دعم سياسي أقوى، ويمكننا زيادة التنسيق مع حلفائنا، الذين هم بالفعل أعضاء في التحالف".

يذكر، أن كانت واشنطن أعلنت في أب/أغسطس عام 2014، تشكيل تحالف دولي يضم نحو 20 دولة لمحاربة "داعش"، عقب سيطرة هذا التنظيم على أجزاء واسعة شمال العراق، وبدأ سلاح الجو التابع للولايات المتحدة ودول حليفة لها في شن غارات استهدفت معاقل التنظيم هناك.

وفي أيلول/سبتمبر 2014، أعلن البيت الأبيض توسيع دائرة عمليات التحالف لتشمل سوريا، حيث بدأت الغارات الأمريكية شن غارات جوية شمال البلاد، ثم انضمت إليها فرنسا عقب هجمات إرهابية تعرضت لها في أيلول/سبتمبر 2015، ثم بريطانيا في كانون الأول/ديسمبر 2015.

إقرأ الخبر من المصدر : Sputnik Arabic - سبوتنيك

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق