وزيرة الدفاع الألمانية: نقل قواتنا من قاعدة إنجرليك إلى الأردن أمر وارد

مصر العربية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قالت وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين، خلال زيارتها إلى الأردن اليوم الجمعة، إنَّ نقل القوات الألمانية من قاعدة إنجرليك التركية إلى الأراضي الأردنية أمر ممكن.

 

وصرَّحت، عقب زيارة للقاعدة الجوية التي يدور حولها الحديث كمكان بديل لإنجرليك، حسب وكالة الأنباء الألمانية: "انطباعي الأول عن قاعدة الأزرق هنا في الأردن هو انطباع إيجابي". 

 

وأضافت: "الجهد التنظيمي لنقل القوات إلى الأردن سيكون هائلًا بالتأكيد، وبعد فترة استراحة من العمليات، يمكن أن يقوم الجيش الألماني من هذه القاعدة بواجباته في الحرب على تنظيم داعش ضمن قوات التحالف الدولي".

 

ويرجع السبب في طرح هذه الأفكار بشأن سحب حوالي 260 جنديًّا ألمانيًّا من تركيا إلى فرض السلطات التركية حظرًا على زيارة المسؤولين الألمان للجنود العاملين في قاعدة إنجرليك بتركيا والتابعة لحلف شمال الأطلسي "الناتو".

 

وكانت السلطات التركية قد رفضت هذا الأسبوع مرة أخرى رحلة لمندوبين من لجنة الدفاع المشكلة من البرلمان الألماني "بوندستاج" إلى الجنود الألمان في تركيا.

 

وتعتزم الحكومة الألمانية إصدار قرار نهائي بشأن نقل القوات الألمانية إلى الأردن عقب انتهاء قمة حلف الناتو التي تعقد الأسبوع المقبل.

إقرأ الخبر من المصدر : مصر العربية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق