أخبار عاجلة
"أبل" توفر ميزة طال انتظارها في "آي أو إس 11" -

آخر الأخبار

أخبار الكويت : «المهندسين»: الجهة المسربة لبقعة النفط تجب محاكمتها

أخبار الكويت : «المهندسين»: الجهة المسربة لبقعة النفط تجب محاكمتها
أخبار الكويت : «المهندسين»: الجهة المسربة لبقعة النفط تجب محاكمتها

دعت جمعية المهندسين الى الاسراع في الحد من الآثار المترتبة على التسرب النفطي الذي شهدته المياه الاقليمية الكويتية خلال اليومين الماضيين لافتة الى ضرورة الوقوف على مسببي هذا التسرب واتخاذ الاجراءات اللازمة وفقا لقانون البيئة الجديد.
وأشاد رئيس الجمعية فيصل العتل بتعاون القطاع النفطي والهيئة العامة للبيئة ووزارة الكهرباء والماء للحد من الآثار المترتبة على هذا التسرب ومعالجته لافتا الى الشفافية وسرعة التجاوب من وزير الكهرباء والماء ووزير النفط عصام المرزوق وسرعة التعامل مع التسرب الذي طمأن المواطنين على سلامة مصادر المياه التي تقوم بتحليتها وزارة الكهرباء والماء في منطقة الزور.
وأضاف: ونحن نتابع هذه الجهود فإننا نعرب عن قلقنا من انتهاك بيئتنا البحرية وتلويث مياهنا الاقليمية مما يدعونا الى ضرورة المسارعة بكشف المتسببين في هذا التسرب وتحديد مصدره ورفع الأمر الى النيابة العامة لاتخاذ الاجراءات اللازمة بحق المتسبب بهذا التسرب.
من جهة أخرى جددت جمعية المهندسين استعدادها للمساهمة والتعاون مع الجهات المعنية في تنفيذ أفضل البرامج لتحقيق كفاءة الطاقة في البلاد، مشيرة الى التعاون مع شركة إنجي الفرنسية والتي تنوي القيام ببعض التطبيقات التجريبية في 3 مساجد بالكويت.
جاء ذلك خلال لقاء عقده رئيس لجنة الطاقة بدر الطويل مع مدير عام شركة كوينتن دي كريسونيرز في مقر الجمعية وتناول أهمية كفاءة الطاقة في المشاريع الحديثة وذلك بحضور عضوي اللجنة سالم الحبيط وفهد الزعبي وأحد المسؤولين في الشركة.
وذكر رئيس اللجنة بدر الطويل، أن الجمعية لن تألو جهدا في دعم كافة الجهود الرسمية في مجال رفع كفاءة الطاقة لافتا الى أن الجانب الفرنسي أبدى اهتماما للاستفادة من التجربة التي قامت بها لجنة الطاقة وحققت نتائج ملموسة في خمسة مساجد تابعة لوزارة الأوقاف وبالتعاون مع وزارة الدولة لشؤون الشباب.
وأضاف أن لجنة الطاقة عرضت النتائج التي تم تحقيقها جراء التطبيقات الذكية التي قامت والتي تجاوزت في بعض المساجد نسبة الـ50%، مضيفا أنه تم التطرق خلال اللقاء أيضا لبعض الخصائص التي من ممكن تحسينها لتحقيق نتائج أفضل من ناحية الجودة والأداء وأيضا من ناحية الوفرة المالية للدولة.

إقرأ الخبر من المصدر : الشاهد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الشيوعي اللبناني ينخرط بعملية الدفاع عن الجرود الى جانب الجيش اللبناني
التالى تعرف على الدول التي تشارك في "جيش - 2017" في كازاخستان