أخبار عاجلة
متولي يرغب في الرحيل عن الإسماعيلي -

آخر الأخبار

إيران وتركيا تجددان رفضهما استفتاء الاستقلال في كردستان العراق

إيران وتركيا تجددان رفضهما استفتاء الاستقلال في كردستان العراق
إيران وتركيا تجددان رفضهما استفتاء الاستقلال في كردستان العراق

ARA News / سالار قاسم – أربيل

جددت كل من إيران وتركيا، اليوم الاثنين، رفضهما لإجراء الاستفتاء على إقليم كردستان العراق، المزمع إجراؤه في 25 أيلول / سبتمبر القادم.

رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية الجنرال محمد قال باقري خلال ملتقى قادة القوة البرية للحرس الثوري المنعقد في مدينة مشهد شمال شرقي إيران، اليوم، أن «الحديث عن الاستفتاء في كردستان العراق وفصل جزء من جسد العراق لا يبدو أمراً طبيعياً».

واعتبر باقري طرح موضوع الاستفتاء في إقليم كردستان «بداية لمشاكل وتحديات جديدة في هذه المنطقة»، مضيفاً أن «هذا الموضوع ليس مقبولاً أبداً من قبل جيران العراق، وإن الحفاظ على استقلال ووحدة العراق يخدم مصلحة جميع القوميات والمذاهب والمكونات العراقية»، حسب قوله.

بدوره اعتبر مجلس الأمن القومي التركي، في اجتماعه المنعقد اليوم الاثنين برئاسة اردوغان، أن «إجراء الاستفتاء في إقليم كردستان، خطأ جسيم من شأنه إفراز نتائج غير منتظرة»، وأن «الحفاظ على وحدة الأراضي العراقية مرتبط بإرساء الأمن والسلام والرخاء في المنطقة».

وأثار قرار الأطراف السياسية في إقليم كردستان إجراء استفتاء على الاستقلال، ردود أفعال دولية وإقليمية متباينة، في الوقت الذي لا تزال قيادة الإقليم تؤكد إصرارها على إجراء الاستفتاء في الموعد المعلن.

إقرأ الخبر من المصدر : آرانيوز

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مصر تفرض تأشيرة مسبقة على دخول مواطني قطر أراضيها
التالى المفوضية السامية لحقوق الإنسان تنفي تقارير قطرية: يؤسفنا كذبهم