أخبار عاجلة
السعودية تفاجئ القطريين بخبر سار -

آخر الأخبار

​مستوطنون يقتحمون الأقصي وسط حراسة شرطة الاحتلال

​مستوطنون يقتحمون الأقصي وسط حراسة شرطة الاحتلال
​مستوطنون يقتحمون الأقصي وسط حراسة شرطة الاحتلال

  القدس المحتلةـ ـــ وكالات الأنباء:

7/17/2017 9:05:47 PM


اقتحم مستوطنون يهود المسجد الأقصي المبارك من جهة باب المغاربة وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي. وقالت مصادر فلسطينية لوكالة أنباء الشرق الأوسط إن 19 مستوطنا دخلوا صباح أمس، إلي باحات المسجد الأقصي في حالة ابتهاج وفرح وعبروا عن ارتياحهم الشديد لعدم وجود معيقات، بسبب عدم التواجد الإسلامي داخله بسبب رفض موظفي دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس والحراس والمصلين الفلسطينيين، الانصياع لقرارات الاحتلال بضرورة اجتياز البوابات الالكترونية من أجل الوصول للمسجد الأقصي وقاموا بأداء الصلوات خارج المسجد أمام البوابات.
جاء ذلك بعدما أصدرت المرجعيات الإسلامية التي تضم مجلس الأوقاف والهيئة الإسلامية العليا والمفتي العام للقدس والديار الفلسطينية بيانا طالبت فيه المصلين بعدم الدخول عبر هذه البوابات. وأعلنت في بيان مشترك لها »رفض إجراءات العدوان الإسرائيلي الجائرة كافة والمتمثلة في تغيير الوضع التاريخي القائم ومقاطعتها ومنها فرض البوابات الالكترونية علي أبواب المسجد الأقصي المبارك»‬. وأضافت في بيانها »‬نهيب بأهلنا عدم التعامل مطلقا وعدم الدخول من خلالها إلي المسجد الأقصي المبارك بشكل قاطع». كما وقعت مواجهات مساء أمس الأول أدت إلي وقوع عدد من الإصابات في صفوف الرجال والنساء.
في سياق متصل، تسود حالة من التوتر بلدة المغار الدرزية (مسقط رأس الشرطي هايل سيتاوي أحد الشرطيين الإسرائيليين اللذين قتلا في الاشتباك المسلح) بعد إلقاء قنبلة هلع باتجاه أحد المساجد وإطلاق النار علي مسجد آخر دون وقوع إصابات أو أضرار. وكان مجهولون قد ألقوا قبيل فجر أمس، قنبلة صوتية باتجاه مسجد في شمال قرية المغار، من دون وقوع إصابات أو إحداث أضرار..بعد ذلك بوقت قصير، أطلق مجهولون النار علي مسجد آخر يقع شرقي القرية، من دون وقوع إصابات لكن لحقت أضرار بإحدي نوافذ المسجد. وهذه المرة الثانية التي يعتدي فيها مجهولون علي مسجد في القرية.. فقد ألقي مجهولون قنبلة صوتية علي مسجد في بلدة المغار مساء يوم الجمعة الماضي.  

إقرأ الخبر من المصدر : جريدة الأخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق السعودية تفاجئ القطريين بخبر سار
التالى وزير خارجية ألمانيا يعلن إجراءات ضد تركيا