أخبار عاجلة
وصدق شوبير في "وصفه" لمسؤولي الأهلي -

آخر الأخبار

فضيحة جديدة.. قطر ترشو رئيس برشلونة السابق 30 مليون لشراء أصوات مونديال 2022

فضيحة جديدة.. قطر ترشو رئيس برشلونة السابق 30 مليون لشراء أصوات مونديال 2022
فضيحة جديدة.. قطر ترشو رئيس برشلونة السابق 30 مليون لشراء أصوات مونديال 2022

صحيفة المختصر – أوضحت صحيفة إسبانية عن فضيحة جديدة لرئيس نادي برشلونة السابق “ساندرو روسيل” ، محتومة بأنه قبض 30 مليون يورو من حكومة قطر لشراء أصوات لمونديال 2022.

ووفقا للصحيفة تورط ساندرو روسيل، في مسألة رشوة لمسؤولين كان لهم أحقية التصويت في انتخابات كأس العالم 2022، بحسب لتقرير UDEF (وحدة الجرائم المالية والضريبية) التي تتبع للشرطة الوطنية الإسبانية.

ويوضح البيان احتمال تلاعب روسيل بنتائج التصويت من خلال رشاوي قدمها للقادة الأفارقة في الفيفا من أجل التصويت لحساب الدولة الآسيوية، الدولة التي دفعت 30 مليون يورو من أجل الحصول على خدماته لفترة ثماني سنوات.

وأكدت الصحيفة أن البيانات منقولة من التحقيق الذي جرى إغلاقه عقب يوم من اعتقال روسيل في ايار الماضي.

وذكر البيان أن الـ 30 مليونا التي جرى جمعها بين عامي 2007 و،2014 كانت قد دخلت حساب مؤسسة “بونز التسويق الرياضي”، التي ترجع ملكيتها لساندرو روسيل، وجرى رصد تحويلات بين 2013 و2014 من قبل الشركة ذاتها “بونز” لعدد من الدول الأفريقية التي صوت رؤساء اتحاداتها في الانتخابات لحساب قطر لاستضافة كأس العالم 2022.

وأشير في البيان إلى التحقيق الحالي في سويسرا والذي يربط روسيل مع المؤامرة المزعومة لتزوير الانتخابات المسماه آنفا، لاستضافة قطر لكأس العالم 2022.

الجدير بالذكر، أن تورط روسيل بالرشوة، يعززه ما ورد في ملابسات أخرى من التقرير، إذ أنه قبض فاتورة بقيمة 499,891 يورو، وجرى ايداعها في حساب الشخصي.

مما يوجه للشك كونه “قبضها بنحو شخصي وفي حسابة البنكي الشخصي”، ولم تكن باسم أي من الشركات التي يملك، وبذلك يمكن التخمين أنه قبضها كعمولة وساطة.

أيضا كان قد طُلب عدد من العمليات وبعض البروفايلات لروسيل من قبل الولايات المتحدة.

وبذلك، يمكن تفهم المشاركة الفعالة جداً من السلطات الأمريكية في التحقيق.

إقرأ الخبر من المصدر : المختصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق البيت الأبيض: للولايات المتحدة وإسرائيل أهداف مشتركة بسوريا
التالى واشنطن: البيت الأبيض يعبر عن دعمه للاستفتاء الرمزي على شرعية الرئيس في فنزويلا