أخبار عاجلة
السعودية تفاجئ القطريين بخبر سار -

آخر الأخبار

أخبار السعودية : جامعة أم القرى توضح أسباب تأخرها في إنشاء كلية البنين بأضم

أخبار السعودية : جامعة أم القرى توضح أسباب تأخرها في إنشاء كلية البنين بأضم
أخبار السعودية : جامعة أم القرى توضح أسباب تأخرها في إنشاء كلية البنين بأضم
"باناعمة" لـ"سبق" : لدينا موقع أفضل وأنسب لسهولة البناء وتقليل التكاليف

ينتظر أهالي محافظة أضم التابعة لمنطقة مكة المكرمة قيام جامعة أم القرى بإنشاء الكلية الجامعية للبنين بالمحافظة بعد أن أنشأت الجامعة كلية البنات قبل عامين، وبعد أن استلمت الجامعة العام الماضي وبصفة رسمية الموقع المخصص لإنشاء كلية البنين لكنها لم تبدأ العمل حتى اليوم.

وكان مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة قد وافق على انتقال الكلية الجامعية بمركز الجائزة إلى مبنى الثانوية " السابق " للبنين بمحافظة أضم وذلك في خطابه رقم 40730/م وتاريخ 24/2/1438هـ، بعد أن يعاد تأهيل المبنى بما يتناسب مع سير العلمية التعليمية وأن يتم الاستفادة من المبنى وتشغيله في السنة الدراسية القادمة 1438/1439هـ.

كما صدرت موافقة وزارة التعليم على اعارة مبنى المدرسة الثانوية للجامعة، لحين الانتهاء من إنشاء مباني فرع الجامعة بالمحافظة على الأرض المخصصة لها بموجب قرار وزير الشئون البلدية والقروية رقم 52679وتاريخ 4/11/1437هـ، لكن الجامعة لم تقدم على أي خطوة في هذا الجانب مما يدل على أنه ليس لديها النية في افتتاح كلية البنين.

من جهته أوضح لـ " سبق " الناطق الإعلامي لجامعة أم القرى الدكتور عادل باناعمة أن الجامعة تحركت في اتجاهين، الأول: مواصلة التفاوض حول الأرض المقدمة للجامعة نظرا" لوجود خيارات أخرى أفضل في الموقع وأنسب لسهولة البناء وتقليل التكاليف، والاتجاه الثاني مباشرة العمل على مبنى الثانوية القديم الذي خاطبت الجامعة وزارة التعليم بشأنه وتم استلامه في رمضان الماضي.

وأضاف الدكتور باناعمة أنه منذ استلام مبنى المدرسة الثانوية شكلت الجامعة اللجان اللازمة لإعداد المواصفات الفنية وتكميل الإجراءات اللازمة، منوها بأن العمل مازال مستمرا في انتظار موافقة وزارة المالية على دعم مشروع الترميم، مؤكدا بأن الجامعة قامت باستئجار مبان لكلية البنين بأضم والطلاب يدرسون فيها.

إقرأ الخبر من المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق السعودية تفاجئ القطريين بخبر سار
التالى إصابة 22 شخصا في اشتباكات جديدة بين القوات الإسرائيلية والفلسطينيين بالقدس