أخبار عاجلة
متولي يرغب في الرحيل عن الإسماعيلي -

آخر الأخبار

الاتحاد الأوروبي ينضم لجهود تسوية الأزمة الخليجية

الاتحاد الأوروبي ينضم لجهود تسوية الأزمة الخليجية

Reuters Ints Kalnins

مفوضة الاتحاد الأوروبي السامية للشؤون الخارجية والأمنية.

أعلنت مفوضة الاتحاد الأوروبي السامية للشؤون الخارجية والأمنية، فيديريكا موغيريني، أنها تخطط للقيام بزيارة إلى الكويت يوم الأحد القادم لدعم جهود تسوية الأزمة الخليجية.

وقالت موغيريني، في مؤتمر صحفي عقدته اليوم الاثنين: "أنوي القيام بزيارة إلى المنطقة، وبالتحديد إلى الكويت القائمة بدور الوساطة، التي نؤيدها ونتواصل معها دائما، وأعتزم زيارتها يوم الأحد".

واعتبرت مفوضة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، في تصريحات أدلت بها سابقا، أن الأزمة الحالية في منطقة الخليج "هي الأعمق من كل ما جرى في أي وقت مضى، وتسويتها لن تكون أمرا سهلا".

إقرأ المزيد

مفوضة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني.

ودعت موغيريني الدول الخليجية إلى "تسوية هذا التوتر سياسيا وبصورة سريعة حول طاولة المفاوضات، من دون طرح أي شروط مسبقة، وبالاعتماد على جهود الوساطة الممتازة التي يبذلها أمير الكويت"، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

يذكر أن منطقة الخليج تشهد حاليا توترا داخليا كبيرا على خلفية إعلان كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، صباح يوم 05/06/2017، قطعها جميع العلاقات الدبلوماسية مع الدوحة ووقف الحركة البحرية والبرية والجوية مع قطر.

واتهمت هذه الدول السلطات القطرية بدعم الإرهاب وزعزعة الاستقرار في المنطقة، لكن الدوحة نفت بشدة هذه الاتهامات، مؤكدة أن "هذه الإجراءات غير مبررة وتقوم على مزاعم وادعاءات لا أساس لها من الصحة".

المصدر: إنترفاكس + وكالات

رفعت سليمان

إقرأ الخبر من المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق معرض "القرآن" بالمدينة يعرض أكبر مصحف في العالم.. حمل على 4 جمال
التالى إصابة اكثر من 120 شخصا جراء الزلزال في اليونان و70 في تركيا