أخبار عاجلة

آخر الأخبار

الخارجية السعودية تواصل هجومها على قطر وتميم بن حمد

الخارجية السعودية تواصل هجومها على قطر وتميم بن حمد
الخارجية السعودية تواصل هجومها على قطر وتميم بن حمد

واصلت الخارجية السعودية هجومها على دولة قطر وعلى أمير دولة قطر الشيخ “تميم بن حمد” بعد مضى أكثر من شهر على قطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين على خليفة تصريحات أمير دولة قطر والتي تم تسربيها عبر وسائل الإعلام وكذلك على خليفة أتهامات تم توجيهها من قبل السعودية والإمارات ومصر والبحرين إلي دولة قطر بشأن دعم الأخيرة للإرهاب في المنطقة العربية.

بيان الخارجية السعودية والذي صدر منذ أقل من ساعة قال بالنص بأن دولة قطر تهدد الأمن القومي العربي وأن ما تفعله الدوحة هو نقض المعاهدات والاتفاقيات التي وقعت عليها من قبل بشأن الدفاع المشترك لدول مجلس التعاون الخليجي.

وطالب الحساب الرسمي لوزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية، دولة قطر بمراجعة نفسها مرة أخرى قبل أتخاذ إجراءات تهدف إلي عرقلة محاولات الوصول إلي حل للأزمة الأخيرة بين دول الخليج العربي وبين دولة قطر والتي يقودها أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

شبكة “سكاي نيوز” الإخبارية نقلت عن مصادر مسئولة في الحكومة السعودية، بان قرار قطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة قطر لم يكن يهدف إلي محاولة فرض الوصاية على الدوحة كما يقول البعض من المسئولين في قطر، ولكن جاء من أجل محاولة إعادة تميم بن حمد وحكومته إلي الطريق الصحيح وإجبارهم على وقف تقديم الدعم للمنظمات الإرهابية في الوطن العربي

 

التعليقات

إقرأ الخبر من المصدر : الشاهد نيوز

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق موعد ظاهرة كسوف الشمس2017 ودعاء كسوف الشمس والأدعية المستحب قولها وقت الكسوف وأسماء الدول التي تظهر بها ؟
التالى تعرف على الدول التي تشارك في "جيش - 2017" في كازاخستان