أخبار عاجلة
«موغيريني» في الكويت لحل الازمة الخليجية -
جارديم لا يستبعد رحيل مبابي عن موناكو -

آخر الأخبار

الجيش الإسرائيلي يقصف مواقع لسوريا بهضبة الجولان

الجيش الاسرائيلي يقصف مواقع لسوريا بهضبة الجولان

Advertisements

قامت الطائرات الحربية الإسرائيلية بضرب عدة مواقع تابع للجيش السوري في مرتفعات الجولان واستهدفت دبابتين، رداً على القذائف التي سقطت من سوريا في الجانب الذي تحتله إسرائيل من هضبة الجولان .

وصرح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إنه “رداً على ضرب 10 قذائف من سوريا، في وقت مبكر من صباح اليوم، واستهدفت الطائرات الإسرائيلية الموقع الذي انطلقت منه القذائف بالإضافة إلى دبابتين في شمال الجولان”.

Advertisements

وتابع  أن الجيش يتابع الأمر بجدية بالغة”وصد أى محاولة للمس بسيادة دولة إسرائيل ويعتبر النظام السوري مسؤولاً عما يجري في أراضيه”.

وأشار الى أن الجيش قام بنقل رسالة احتجاج شديدة اللهجة إلى قوات حفظ السلام الدولية وهى المسؤولة عن فض الاشتباك بين سوريا وإسرائيل.

ولاتزال تحتل إسرائيل مرتفعات الجولان السورية منذ حرب يونيو 1967.

وأعلن المتحدث العسكري الإسرائيلي “افيخاي أدرعي” في وقت سابق عن سقوط عدة قذائف على منطقة مفتوحة شمال هضبة الجولان “لكن لم تسجل أى إصابات أو أضرار”.

وقام الجيش الإسرائيلي  بتعزيز إجراءاتها الأمنية ورفع درجة الاستعداد القصوى على الحدود مع سوريا مع اقتراب الاشتباك الداخلي بين فصائل المعارضة المسلحة وقوات النظام السوري من بلدة القنيطرة.

وتابع “أدرعي” “في ضوء استمرار الاشتباكات الداخلية في سوريا بالقرب من منطقة القنيطرة ومن أجل الحفاظ على أمن سكان المحيط طلب الجيش الإسرائيلي من المدنيين والمزارعين عدم المكوث في المناطق المفتوحة”.

وكانت قد شهدت الأشهر الماضية الكثير من الحوادث المماثلة التي قام بها الجيش الإسرائيلي بضرب مواقع في سوريا.

التعليقات

إقرأ الخبر من المصدر : مصر 365

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار سوريا : ‹قسد› تتقدم في الرقة وتحرر ألف مدني
التالى أخبار اليمن : بشأن الحديدة “صالح” يرفض مبادرة ولد الشيخ