جنايات القاهرة: السجن 10سنوات لقاتل شيماء الصباغ

مصر العربية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أصدرت محكمة جنايات جنوب القاهرة المنعقدة بمحكمة التجمع الخامس حكم بالسجن  عشرة أعوام  علي الملازم ياسين حاتم صلاح الدين المتهم في القضية رقم 805 لسنة 2015 جنايات قصر النيل في تهمة قتل الشهيدة شيماء الصباغ.

 


واسندت النيابة العامة عدد من الاتهامات لصلاح الدين، أهمها ضرب المجني عليها شيماء صبري أحمد الصباغ، مع سبق الإصرار والترصد بأن  عقد العزم وبيت النية علي إيذاء المتظاهرين والتي كانت من بينهم.

 

 

وقال محضر التحقيقات إنه أعد لتنفيذ مأربه طلقات خرطوش ذخر بها سلاحه وما أن ظفر بهم حتى أطلق صوبها عيارا ناريا من سلاحه   أصابها فأحدث بها الأصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية ولم يقصد من ذلك قتلا ولكن الضرب أفضي إلى موت علي النحو المبين بالتحقيقات وإحداث الإصابة العمدية لباقي المجني عليهم من المتظاهرين.

 

 

والجدير بالذكر أن إعادة محاكمة الضابط المتهم جاءت بعد قبول محكمة النقض في شهر فبراير الماضي بنقض الحكم الصادر بمعاقبته بالسجن المشدد لمدة 15 عام.

 

 

يشار إلى أن شيماء الصباغ لاقت حتفها برصاص قوات الأمن بميدان طلعت حرب أثناء مشاركتها في مسيرة لحزب التحالف الشعبي الاشتراكي خرجت في 24 يناير، ٢٠١٥ لإحياء ذكري الثورة وتأبين شهدائها وتقديم باقة من الزهور على أرواحهم.

 

 

إقرأ الخبر من المصدر : مصر العربية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق