عاجل .. قطر تقدم شكوي ضد السعودية والإمارات والبحرين .. ننشر تفاصيل الشكوي والتهم الذي واجهتها الدوحة لهذه الدول

مصر فايف 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

في إطار قطع العلاقات الدبلوماسية لدول الإمارات والمملكة العربية السعودية والبحرين مع قطر، قدم وزير المواصلات والاتصالات القطري، جاسم بن يوسف السليطي شكوي ضد الثلاث دول للأمين العام للمنظمة البحرية الدولية، كيتال ليم، يتهم هذه الدول بمحاولتها لتشوية سمعه قطر، طبقا لما نشرته وكالة رويترز.

كما أكد سيف بن أحمد آل ثاني، مدير مكتب الاتصال الحكومي القطري، في بيان رسمي اليوم تم نشره على وكالة رويترز، أن الإمارات والمملكة العربية السعودية والبحرين قاموا بشن حملة دعائية تهدف لتشويه صورة وسمعة قطر، مشيرا إلى أن المقاطعة مستمرة منذ أسبوعين، وأن الدول لم تطرح أي صيغ لحل الأزمة.

وأعرب مدير مكتب الاتصال الحكومي القطري، عن أسفه من قيام الدول باستثمار وقتهم ومواردهم في حمله دعائية لا أساس لها ضد قطر، مشيرا إلى أن هذه الدول خرقت الاتفاقيات البحرية الدولية، موضحا أنها «حاصرت» الدوحة بفرض حظر الملاحة البحرية القطرية؛ خلافًا للاتفاقيات والمعاهدات البحرية وبالأخص اتفاقية 1982.

اقرا أيضا :

تأتي هذه الشكوي عقب قيام دول الإمارات والمملكة العربية السعودية والبحرين بالإضافة إلى مصر بقطع علاقتها الدبلوماسية مع قطر، على خلفية دعم عدد من الجماعات الإرهابية والتنظيمات الإرهابية، فضلا عن اتخذها اتجاه معادي وتحريضي ضد الدول العربية.

إقرأ الخبر من المصدر : مصر فايف

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق