أخبار السعودية : تغيب أساتذة كلية الجموم يعرقل الطالبات

صحيفة عكاظ 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

فيصل السلمي (مكة المكرمة)

faisalsaadsolami@

انتقد عدد من أولياء أمور طالبات قسم الرياضيات في فرع جامعة أم القرى بالجموم، غياب عدد من أعضاء هيئة التدريس منذ بداية الفصل الدراسي الثاني، ما أثر سلبا على دراسة الطالبات، ودفعهن إلى حذف المواد التي لم يحضر فيها الأساتذة قبل دخول وقت الاختبارات.

وذكر أولياء أمور الطالبات أن المعاناة بدأت منذ بداية الفصل الدراسي الثاني، حين لاحظن غياب الأكاديميين، مشيرين إلى أن البنات حين يتوجهن لإدارة الجامعة يردون عليهن بأن الأساتذة سيصلون في الأسابيع القادمة، متعذرين بتعطل الدائرة التلفزيونية، حتى شارف الفصل على الانتهاء دون أن يصل الأساتذة.

وأفاد أولياء الأمور أن الطالبات بقوا على أمل أن يجري إصلاح الدائرة التلفزيونية، وحين يئسن من إيجاد الحلول لها، ومع اقتراب الاختبارات النهائية، اضطررن إلى حذف أربع مواد هي؛ أحياء1، وعربي1، وسيرة نبوية1، وإنجليزي2، وتعويضها في المستويات القادمة.

وشكوا من أن الطالبات عشن معاناة كبيرة الفصل الحالي، خصوصا اللائي يأتين من قرى بعيدة عن محافظة الجموم، مشددين على ضرورة أن تلتزم إدارة الجامعة بمسؤوليتها والاهتمام بطالبات فرع الجموم ومساواتهن بغيرهن من الطالبات في العاصمة المقدسة.

واستغربوا نفي الجامعة لتغيب الأساتذة، متسائلين بالقول: «لماذا ترسل الجامعة رسائل اعتذار عن تقديم المحاضرات للطالبات إذن؟، مؤكدين أن من المستحيل أن تعترف الجامعة بتغيب أعضاء هيئة التدريس».

في المقابل، أكد الناطق باسم جامعة أم القرى الدكتور عادل باناعمة لـ«عكاظ» أنه جرى دراسة جميع المواد حسب الخطة المعتمدة لها، إلا السيرة النبوية فقد تغيب مدرس المقرر لأسبوعين متتاليين فقط، نظراً لإجرائه عملية في القلب، وأسندت المادة لمدرس آخر، لافتا إلى أنه ليس لديهم أي تعطيل أو تأخير للمناهج الدراسية.


إقرأ الخبر من المصدر : صحيفة عكاظ

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق