أخبار عاجلة

آخر الأخبار

أخبار السعودية : بعد نفايات الـ36 مليون كجم أطعمة.. هل تنتظر تبوك صدمة إسراف جديدة؟!

أخبار السعودية : بعد نفايات الـ36 مليون كجم أطعمة.. هل تنتظر تبوك صدمة إسراف جديدة؟!
أخبار السعودية : بعد نفايات الـ36 مليون كجم أطعمة.. هل تنتظر تبوك صدمة إسراف جديدة؟!
فيما دعت أمانة المنطقة إلى التعاون والالتزام بمواعيد إخراجها خلال رمضان

دعت أمانة تبوك سكان المدينة من مواطنين ومقيمين إلى التعاون معها، والالتزام بمواعيد إخراج النفايات المنزلية خلال شهر رمضان المبارك، وحددت موعدين لذلك، وهي: من ١٠م- ٢ص، ومن الساعة ٧ص- ١٢م؛ حيث يزداد خلال شهر رمضان المبارك رمي كميات كبيرة من الطعام بخلاف الأشهر الأخرى.

وكانت أمانة تبوك قد رفعت -خلال شهر رمضان الماضي- 37 ألف طن من النفايات لمدينة تبوك فقط؛ 90% منها مواد غذائية، وهذا الرقم لا يشمل النفايات التجارية كالمطاعم والفنادق، ويعادل الطن حسابياً بـ1000 كيلوجرام؛ أي أن ما رفعته أمانة المنطقة خلال 30 يوماً من تلك الفترة بلغ 37 مليون كيلوجرام تُقَدّر فيها بقايا الأطعمة بنحو 36 مليون كيلوجرام.

ويعتبر هذا الرقم الكبير أعلى من شهر رمضان لعاميْ 1435هـ- 1436هـ بـ10 ملايين كيلوجرام من بقايا الأطعمة التي رميت في الحاويات في نفس الفترة لسكان مدينة تبوك البالغ عددهم -وفقاً لما ذكرته الهيئة العامة للإحصاء- (653.466) ألف نسمة؛ منهم (118023) غير سعوديين.

وكان الرقم الذي كشفته أمانة تبوك في تصريحات لـ"سبق"، قد أرجعه مواطنون لسوء تخطيط الأسر؛ حيث يقومون بإعداد أطعمة تزيد على الحاجة، وقد حذر -حينها- عدد من أئمة المساجد من مغبة الإسراف في الأكل والشرب، ويُنتظر أن تكشف أمانة المنطقة إحصائية عن كميات النفايات التي رُفعت خلال شهر رمضان الحالي؛ فهل سيكون الرقم القادم صادماً أيضاً؟

إقرأ الخبر من المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار السعودية : طقس الخميس.. أمطار وسحب رعدية مصحوبة برياح مغبرة على المرتفعات
التالى تعرف على الدول التي تشارك في "جيش - 2017" في كازاخستان