البطاقة الذكية تنغّص فرحة شاب بزواجه في إربد

جرآءة نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

آخر تحديث : 2017-06-01

حال تعطل النظام الالي لاصدار البطاقات الذكية في دائرة الاحوال المدنية والجوازات في اربد دون اتمام عقد قران احد الشبان الذي يترقب منذ ثلاثة ايام الافراج عن بطاقته لغايات انجازه لكن فخ تسليمه البطاقة القديمة لاستصدار اخرى ذكية جعله رهينة مواعيد الدائرة غير المعلومة .

وحال الشاب الواقع الان بين فكي كماشة البطاقة الذكية وانسباؤه ، لا يختلف عن حال الكثيرين تعطلت معاملات رسمية لهم في دوائر ومؤسسات اخرى تشترط البطاقة الشخصية لانجازها كالبنوك ودوائر الجباية المالية والضريبية وغيرها من مؤسسات . وفيما طلب الناطق الاعلامي للدائرة مالك خصاونة مهلة للحصول على الاجابة حول طبيعة العطل واسبابه الا انه لم يعد يجيب على اي اتصال هاتفي لاحقا لكن مصدرا في الدائرة بمدينة اربد اوضح ان اخراصدار للبطاقات وقع الخميس الماضي وبعدها تعطل النظام .

وقال كان الاجدى ان تتوقف الدائرة عن استقبال اي معاملات جديدة لحين اصلاحه الا ان استمرارية استلام المعاملات افضت الى تكدس بطاقات المواطنين القديمة لدى الدائرة وحرمانهم من الجديدة في ذات الوقت ما عطل اعمال كثيرة مرتبطة بالهوية .

ولفت المصدر الى ان التوجه راهنا يسير باتجاه منح اي مواطن هويته القديمة ان كان مضطرا للحصول عليها رغم ما في العملية من تعقيدات ابرزها الانتظار بالدور ومعاناة لكن ليس بالامكان افضل مما كان .

إقرأ الخبر من المصدر : جرآءة نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق