آخر الأخبار

الأردن يسلم سفير إسرائيل احتجاجا على استفزازات تل أبيب للمسجد الأقصى

الأردن يسلم سفير إسرائيل احتجاجا على استفزازات تل أبيب للمسجد الأقصى

Reuters

سلمت وزارة الخارجية الأردنية السفارة الإسرائيلية في عمان مذكرة احتجاج على إدخال متطرفين إلى الحرم القدسي الشريف وباحات المسجد الأقصى تحت حماية الشرطة الإسرائيلية.

وطالبت الحكومة الأردنية في المذكرة إسرائيل بوقف مثل هذه الاعتداءات والاستفزازات فورا واحترام الدور الأردني في رعاية المقدسات الإسلامية في القدس الذي أقر في معاهدة السلام بين البلدين.

وقالت الوزارة في المذكرة: "مثل هذه التصرفات تمثل استفزازا لمشاعر المسلمين، كما تمثل انتهاكا للمادة 9 من معاهدة السلام بين البلدين، ولالتزامات إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال في القدس الشرقية، بموجب القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي ومن أهمها تعليمات لاهاي لعام 1907 واتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949 واتفاقية لاهاي لعام 1954 المتعلقة بحماية الممتلكات الثقافية في حالة النزاع المسلح ".

وأشارت الخارجية الأردنية في مذكرتها إلى ملاحظاتها حول تكرار دخول المتطرفين إلى الحرم القدسي الشريف يوم الأربعاء الماضي، ومنذ مطلع الأسبوع الجاري حتى اليوم.

إقرأ المزيد

مؤتمر صحفي عقده ممثل المنظمة أحمد الرويضي ومفتي القدس والديار المقدسة محمد حسين في المركز الإعلامي الحكومي بمدينة رام الله.

كما اعتبرت المذكرة أن مثل هذه التصرفات تسيء للعلاقات بين البلدين وتقوض الجهود المبذولة لتخفيف التوتر والتهدئة والحفاظ على الوضع التاريخي القائم في المسجد الاقصى المبارك. 

 المصدر: وكالات

علي الخطايبة

إقرأ الخبر من المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تعرف على الدول التي تشارك في "جيش - 2017" في كازاخستان