صحيفة ألمانية تكشف عن مشاجرة بين جنود أردنيين وألمان في كابل

RT Arabic (روسيا اليوم) 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
صورة إرشيفية للقوات الأردنية المشاركة في قوات حفظ السلام الأممية

كشفت صحيفة Bild الألمانية أن  شجارا وقع بين جنود أردنيين وآخرين ألمان في منطقة عسكرية قرب العاصمة الأفغانية كابل أواخر عام 2014.

وتناقلت وسائل إعلام مؤخرا مشاهد تظهر فيها مشاجرة بين عسكريين أردنيين مشاركين في قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة وأفراد من القوات الألمانية التي كانت موجود في أفغانستان ضمن قوات حلف الناتو.

وذكرت الصحيفة أن أفراد القوات الأردنية ضربوا العسكريين الألمان وأجبروهم على الانبطاح أرضا وانهالوا عليهم بالضرب حتى أن أحدهم بحسب الصحيفة فقد الوعي، وذلك بعد أن طلب منهم الأردنيون التوقف عند مدخل المنطقة العسكرية التابعة لمطار كابل والتي كانت تحت حماية كتيبة الأمن الأردنية وتحذيرهم من عواقب رفض طلبهم.

من جانبه أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الألمانية، ينس فلوسدروف، أن المشاجرة جرت في ديسمبر  2014 بعد انتشار الخبر المصور.

وقال فلوسدروف في مؤتمر صحفي حول هذه الحادثة: "الجنود الألمان كانوا يرافقون ضابطا رفيع المستوى في حلف الناتو، ولدى محاولتهم دخول المنطقة الآمنة، اصطدموا مع الجنود الأردنيين، ما أدى إلى إصابة 4 عسكريين بجروح"، مشيرا إلى أن المنطقة العسكرية التي كان الأردنيون مسؤولون عن حمايتها سبق وأن تعرضت لهجمات وأن العسكريين فيها كانوا متوترين.

وأضاف فلوسدروف أن قيادة قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة شكلت في بداية العام 2015 لجنة للتحقيق في الحادث والتي لم تضع اللوم على العسكريين الأردنيين لوحدهم بل خلصت إلى أن " الجانبين كانا مخطئين".

ولم تشر الصحيفة الألمانية إلى أي تعليق من قبل وزارة الدفاع الأردنية حول الحادثة التي مضى على حدوثها العامين ونصف العام.

المصدر: وكالات

علي الخطايبة

إقرأ الخبر من المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق