أخبار عاجلة

آخر الأخبار

كيف تقوم بعمل فورمات لاي فلاشة USB يتجاوز حجمها اكثر من 32 جيجا بايت مع فورمات FAT32

على الرغم من تطور أنظمة الملفات file systems ، مثل NTFS ، ext4، و HFS+ ، FAT32 ولكن لأسباب كثيرة ، يجب عليك احيانا تهيئة USB flash أو external hard drive قرص صلب خارجي إلى FAT32 في ويندوز 10 ، ولجعل محرك الأقراص يعمل بشكل أسرع عند كتابة ملفات كبيرة في الغالب ، ولضمان التوافق مع أنظمة تشغيل غير ويندوز ، ومن المعروف ان الويندوز يدعم فقط عمل فورمات للفلاشة USB التى حجمها أصغرمن 32GB إلى نظام الملفات FAT32 ، لذلك ، ماذا لو كنت ترغب في عمل فورمات للفلاشة USB والتى حجمها أكبر من 32GB في نظام الملفات FAT32؟ وليس نظام الملفات NTFS المعتاد والمعروف .

f767ac4ce6.jpg

ولأي سبب من الأسباب ، لا يتوفر خيار تنسيق محركات USB أكبر من 32 جيجابايت مع نظام الملفات FAT32 في أداة تنسيق ويندوز العادية Windows format tool ، وإليك كيفية الالتفاف حول ذلك من خلال تحميل اداة مجانية ومحمولة لا تحتاج الى تثبيت ، هى أداة GUI version of FAT32 Format المجانية والبسيطة الاستخدام ، وطريقة التحميل بسيطة من خلال الضغط على الصورة فى موقع التحميل لتبدأ عملية تحميل الاداة تلقائيا .

cd60e93cd5.jpg

وبعد تحميل الاداة وحجمها لا يتعدى 76 كيلوبايت نقوم بالضغط عليها مرتين بزر الماوس لتشغيلها فهى كما ذكرنا اداة محمولة لا تحتاج الى تثبيت ، والان قم بتوصيل الفلاشة USB والتى ترغب فى إجراء فورمات لها بصيغة FAT32 ثم انتظر قليلا حتى يتم قراءتها والتعرف عليها من قبل الاداة ، والان ومن خلال قائمة Drive حدد محرك الأقراص الذى ترغب فى عمل فورمات له وهنا بالطبع الفلاشة USB ، اما فى قائمة Allocation Unit Size او حجم وحدة التخصيص او القيمة الافتراضية ويظهر هنا حجم الفلاشة تلقائيا او يمكنك اختيار حجم فلاشتك بنفسك من القائمة ، وفى القائمة التالية Volume Label هنا يمكنك تسمية الفلاشة اذا شئت بالطبع او تركها كما هى ، بعد ذلك نقوم بتفعيل خيار فورمات سريع Quick Format واخيراً بعد الانتهاء من كل ما سبق نضغط على البدء Start .

57bb3e1284.jpg

تظهر نافذة تحذيرية بأن جميع البيانات على الفلاشة سوف يتم محوها وإزالتها فنقوم بالضغط على موافق OK للاستمرار فى عملية الفورمات .

ca763e675c.jpg

والان عليك الانتظار قليلا حتى تنتهى عملية التهيئة والفورمات للفلاشة بنجاح مع هذه الاداة الرائعة .

وفى الختام متابعى موقع المحترف الكرام اتمنى ان تحوز هذه التدوينة البسيطة على إعجابكم وان تنال رضاكم ، واتمنى ان اكون قد اوضحت لكم من خلال الشرح السابق طريقة عمل الاداة المجانية ... تحياتى لكم جميعاً

الموضوع من طرف: طه المصرى

ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2017

إقرأ الخبر من المصدر : المحترف

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالصور : تعلم كيف تصنع برنامج خاص بك للحاسوب
التالى كيف بدأ عملاق التسوق الإلكتروني "أمازون" ..حقائق ومعلومات قد لا تعرفها