أخبار عاجلة
بيان شديد اللهجة من نيمار حول شكوى برشلونة -
كاسونجو وحفني يخضعان للتأهيل بتدريبات الزمالك -
ماجدة الهلباوى: اللائحة الإسترشادية "تفصيل" -
محمود فايز : نترقب إعلان قائمة أوغندا -
السعودية تعلن الأربعاء غرة شهر ذي الحجة -
السعودية تعلن عن موعد وقفة عرفة والعيد -

آخر الأخبار

خمس تطبيقات اَمنة للدردشة

معظم الناس تتحدث علي تطبيقات الدردشة chat applications مع اهلها أو أصدقائها المقربين، وصارت هذه التطبيقات مهمة جدا في حياة بعض الأشخاص لأنهم يكتبون أسرار لهم علي الشات أو أشياء مهمة في العمل سرية أو لا، ويوجد بعض الناس تستطيع اختراق الحساب ثم تنقل الأسرار،و الصور الشخصية وتنشرها ثم تكون فضيحة لبعض الأشخاص خاصة النساء و البنات المراهقات.

والان سوف نقدم لكم أكثر خمس تطبيقات اَمنة للدردشة.

سيجنال signal

تطبيق سيجنال من شركة Open Whisper Systems وتطبيق دمج بين الأتصال عبر الصوت و المراسلة النصية عام 2014. والان مستخدمي هذا التطبيق يمكنهم ايضا عمل اتصالات فيديو واشياء اخري أضيفت له بعد تطويره عام 2017، والتطبيق يطور الان لنسخ خاصة تخص الحواسب اللوحية، وأيضا التطبيق من أكثر التطبيقات الآمنة لأنه يستخدم خاصية التشفير النهائي End-to-end encryption ولا يحتفظ بأي شئ نهائياً، وأيضا لا يطلع علي الاتصالات ولا اي شئ.

واتس اب whatsapp

إن بليون شخص يستخدم تطبيق واتس اب في العالم كله سواء في الدول العربية والغربية ان موظفي yahoo السابقين هم الذين اطلقوا الواتس اب وهم jan koum و Brian Acton و الفيسبوك اخذه عام 2014 بمبلغ 19.3 مليار دولار كان يوجد قبل سنة 2015 خرق للحسابات الخاصة لكنه الان يتبع نظام التشفير النهائي، ولا يتم الاطلاع علي المشاركة التي تتم في التطبيق حسب اقوالهم.

تلغرام telegram

تلغرام عدو الواتس اب ومنافسه في الأمن والأمان من حيث انه من أكثر التطبيقات أماناً ويقوم بتخزين المحادثات العادية في خوادمه الخاصة، والمستخدم يمكن ان يجعل رسائله مشفرة فيجب تفعيل خاصية المحادثات السرية والتطبيق من اطلاق Paval and nikolai durov الاخوين الروسيين.

بينجل pinngle

التطبيق جديد ليس مشهور مثل التطبيقات لانه حديث في شهر أكتوبر عام 2016، والان 5 ملايين يستخدموه حول العالم التطبيق به كل شئ مجاني الا الاتصالات عبر التطبيق بالارقام لم تقم بتنزيله فهي رخصية الثمن جداً بمقارنة بالتطبيقات الثانية وايضا تستخدم التشفر النهائي ولا يوجد جهة ثالثة تتطلع علي اشيائك الخاصة والرسائل، يوجد نسخة لسطح المكتب ويتم حفظ ما تم مشاركته في الغيمة Cloud وهذا بهدف المحافظة علي المزامنة بين أجهزة المستخدم المتعددة Synchronization.

واخر شئ سكايب Skype

وهذا التطبيق لمايكروسوفت وهو لا يقوم بتشفير الاشياء لكن يحفظ الرسائل لفترة مؤقتة ويمكن ان يطلع اليها.   

إقرأ الخبر من المصدر : نجوم مصرية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الألمان لا يثقون بشركات السيارت المحلية
التالى أسوس ستكشف عن هواتف ZenFone 4 يوم 19 أغسطس