أخبار عاجلة
تعرف على أغلى الصفقات فى الدورى الإيطالى -
أخبار أرسنال : ارسنال يحضر عرضاَ لضم لاعب موناكو -
أخبار ميلان : ميلان يفكر في ضم فالكاو -
أخبار ميلان : مارسيليا يرفع من عرضه لضم باكا -

آخر الأخبار

“تيليغرام” تحارب المحتوى “الإرهابي” عبر فريق خاص

“تيليغرام” تحارب المحتوى “الإرهابي” عبر فريق خاص
“تيليغرام” تحارب المحتوى “الإرهابي” عبر فريق خاص

أعلنت إدارة تطبيق التراسل الفوري “تيليغرام” عن تأسيسها فريقًا لمحاربة المحتوى “الإرهابي” وحذفه قبل أن ينتشر، منعًا لوصوله لعدد كبير من المستخدمين.

وبحسب ما ذكرت صحيفة “ذا وول ستريت جورنال”، الأحد 16 تموز، فإن تحركات “تيليغرام” تأتي على خلفية حظر أندونيسيا الموقع وتهديدها بحظر التطبيق أيضًا، لوجود محتوى “غير شرعي” من القنوات.

وقال المدير التنفيذي في “تيليغرام”، بافيل ديروف، أمس، إن الشركة ستحجب القنوات التي تم الإبلاغ عنها من قبل الحكومة في أندونيسيا، مؤكدًا اتخاذ المزيد من الخطوات لإزالة المحتوى “المخالف”، ردًا على تهديدات وزير تقنية المعلومات والإتصالات في أندونيسيا، الجمعة الماضي، بحذف التطبيق.

إعلان

وادعت الحكومة الأندونيسية بأنها سجلت اعترافات لمقاتلين في البلاد قالوا إنهم استخداموا تطبيق “تيليغرام” لتنظيم الهجمات ومشاركة التعليمات وتعلم طرق تصنيع القنابل.

ولم تحدد الشركة فيما إذا كانت ستحارب المحتوى “المخالف” لدى المستخدمين في كافة دول العالم، أم ستقتصر على حذف المحتوى الذي طالبت أندونيسيا بحذفه على وجه الخصوص.

ويشتهر موقع “تيلغرام” بسهولة استخدامه من قبل الجماعات المقاتلة، أو من يوصوفون بـ “الإرهابيين”، بسبب التشفير العالي الذي يتمتع به، وإتاحته إنشاء غرف سرية ومغلقة.

وتبرر الشركة ذلك بأن من حق المستخدمين التمتع بالخصوصية والأمان اللازمين، مؤكدةً سعيها نحو حذف القنوات التابعة لتنظيمات “إرهابية” مثل تنظيم “الدولة الإسلامية”.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

إقرأ الخبر من المصدر : عنب بلدي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إيلون موسك: الذكاء الاصطناعي خطر على البشرية
التالى إطلاق تصميم Google Now الجديد على أجهزة جوجل بيكسل