جاغوار تعرض أفضل سياراتها من الجيل الثاني

RT Arabic (روسيا اليوم) 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

Car magazine

جاغوار تعرض أفضل سياراتها من الجيل الثاني

عرضت شركة جاكوار سيارة ستيشن XF Sportbrake من الجيل الثاني.

هذا وأفاد مهندسو ومصممو الشركة في أثناء حفل تقديم السيارة الجديدة بأنهم بنوا "أفضل موديل في قطاع سيارات ستيشن".

يزود النموذج الأصلي من موديل XF بممتصات للصدمات على العجلات الخلفية، تعمل بالغاز المضغوط، حيث تؤمن الحفاظ على ارتفاع ثابت السيارة مهما اختلف وزن حمولتها.

يزود باب السيارة الخلفي بمحرك كهربائي. كما يمكن طلب تركيب مشبك لجر السيارة. أما حجم الصندوق فيبلغ 565 لترا، ويزداد إلى 1700 لترعند طي المقاعد خلفية.

كما تم تزويده السيارة بسقف شفاف، يتم تحريكه عن طريق الإشارة باليد، حيث يركب مستشعر بجانب مرآة الرؤية الخلفية في المقصورة. وتتمتع السيارة بأضواء أمامية وخلفية تعمل بتقنية "ليد".

وعدا عن بعض التغيرات في هيكل السيارة، لاتختلف XF Sportbrake عن سيارة سيدان العادية للشركة، حيث تزود بنفس: المنظومات الإلكترونية المساعدة للسائق، ومنظومة الملتيميديا، وديكور المقصورة.

تتكون أسرة محركات XF Sportbrake من أربعة محركات ديزل، ومحرك واحد يعمل بالبنزين. أصغرها محرك تيربو يعمل بوقود الديزل حجمه 2 لتر، قدرته 163 و180 و240 حصانا (تؤمن القدرة الأخيرة بتيربو ثنائي). قدرة المحرك الذي يعمل بالبنزين تصل إلى 250 حصانا، على الرغم من أن حجمه 2 لتر أيضا. يعتبر محرك الديزل تيربو أقوى محرك في الأسرة، حجمه 3 لترات وقدرته 300 حصان.

يتعامل أضعف محرك مع علبة سرعات يدوية بست مجالات، بينما تتعامل المحركات المتبقية مع علبة سرعات آلية ثمانية.

المصدر: موقع auto.vesti.ru

أندريه موخين

إقرأ الخبر من المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق