أخبار عاجلة

آخر الأخبار

فيدرر إلى المركز الثالث على حساب فافرينكا

تاريخ النشر:17.07.2017 | 13:07 GMT |

آخر تحديث:17.07.2017 | 13:08 GMT | الرياضة

فيدرر إلى المركز الثالث على حساب فافرينكا

Reuters

روجر فيدرر

تقدم السويسري روجر فيدرر مركزين وأصبح ثالثا بدلا من مواطنه ستانيسلاس فافرينكا، في تصنيف لاعبي التنس، الصادر الاثنين غداة إحرازه لقب بطولة ويمبلدون الإنجليزية للمرة الـ8 في مسيرته.

ورفع فيدرر رصيده من 5265 نقطة قبل أسبوعين إلى 6545، بعد تتويجه على الملاعب العشبية لنادي عموم إنكلترا، بفوزه في النهائي، أمس الأحد، على الكرواتي مارين سيليتش 6-3 و6-1 و6-4.

وتقدم فيدرر من المركز الخامس إلى الثالث، بينما تراجع فافرينكا من الثالث إلى الخامس. أما سيليتش بطل فلاشينغ ميدوز الأمريكية 2014، فحافظ على مركزه السادس، مضيفا 840 نقطة إلى رصيده.

إقرأ المزيد

النجم السويسري روجير فيدرر

وحافظ اللاعبون الثلاثة الآخرون من "الأربعة الكبار" على مراكزهم بالرغم من خروجهم في مراحل مختلفة من ويمبلدون.

فالبريطاني أندي موراي بطل ويمبلدون 2016، الذي خرج من الدور ربع النهائي، حافظ على صدارة التصنيف العالمي، إلا أن الفارق بينه وبين الثاني الإسباني رافائيل نادال الذي أقصي من الدور الرابع للبطولة الإنجليزية، تقلص من 2105 نقطة إلى 285 نقطة فقط.

أما الصربي نوفاك دجوكوفيتش بطل ويمبلدون ثلاث مرات، فانسحب من الدور ربع النهائي للبطولة الإنجليزية، إلا أنه بقي في المركز الرابع في التصنيف العالمي، بزيادة في رصيده بلغت 520 نقطة.

وتراجع الكندي ميلوش راونيتش الذي أخرج فيدرر من نصف نهائي 2016 في ويمبلدون، مركزين، الى التاسع، ليتقدم كل من النمساوي دومينيك تييم والياباني كي نيشيكوري مركزا، بينما عاد البلغاري غريغور ديميتروف إلى نادي العشرة الاوائل بدلا من الفرنسي جو ويلفريد تسونغا الذي تراجع إلى المركز الثاني عشر.

المصدر: وكالات

فادي سيمير

إقرأ الخبر من المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق روسيا تحرز فضية الثنائي المختلط للسباحة الإيقاعية في بطولة العالم
التالى ساؤول يحصد جائزة هداف بطولة أمم أوروبا للشباب