أخبار عاجلة

آخر الأخبار

نادال يحرز لقب “ويمبلدون” متقدمًا خطوتين في الترتيب العالمي

نادال يحرز لقب “ويمبلدون” متقدمًا خطوتين في الترتيب العالمي
نادال يحرز لقب “ويمبلدون” متقدمًا خطوتين في الترتيب العالمي

لاعب التنس السويسري روجر فيدرر ينال لقب بطولة "ويمبلدون" - الأحد 16 تموز 2017 - (AP)

فاز لاعب التنس السويسري روجر فيدرر بلقب بطولة “ويمبلدون” المفتوحة، الأحد 16 تموز، على حساب منافسه الكرواتي مارين شيليتش بثلاث مجموعات.

وأحرز فيدرر بنيله للقب تقدمًا في التصنيف العالمي لمحترفي كرة التنس متقدمًا إلى المركز الثالث بعد أن كان خامسًا، على حساب مواطنه ستان فافرينكا.

وبحسب القائمة الجديدة التي أصدرها الاتحاد الدولي لكرة التنس، الاثنين 17 تموز، لم يطرأ تغيير على المركزين الأول والثاني والرابع ليحتفظ البريطاني آندري موراي بصدارة الترتيب العالمي يليه الإسباني رافاييل نادال، والصريي نوفاك دجوكوفيتش الذي حل رابعًا.

إعلان

وأصبح المايسترو السويسري أول لاعب يفوز بلقب بطولة “ويمبلدون” للتنس ثماني مرات، بعد خمس سنوات من فوزه باللقب السابع، كما أصبح أكبر لاعب يفوز باللقب نفسه في عصر الاحتراف مقتربًا من عامه الـ 36.

وقال فيدرر، وفق ما نقلت وكالة “رويترز”، “الفوز اليوم يحمل خصوصية كبيرة بالنسبة لي، ويمبلدون كانت دومًا البطولة المفضلة لي وستظل كذلك دومًا”.

وحضر المباراة النهائية المقامة في ويمبلدون بالعاصمة البريطانية لندن، أمس، شخصيات من العائلة الملكية وبينها الأمير ويليام وزوجته دوقة كامبردج كيت ميدلتون، بالإضافة إلى رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي وزوجها.

وكان فيدرر تغيب عن الملاعب ستة أشهر الموسم الماضي بسبب عملية جراحية في الركبة، ليعود بقوة من بعيد محققًا لقب استراليا المفتوحة بداية موسم 2017، وأضاف النجم العالمي اللقب 19 إلى رصيده في البطولات الأربع الكبرى (جراند سلام) بنيله للقب “ويمبلدون” أمس.

ويتوقع محللون رياضيون أن يستمر فيدرر بإضافة المزيد من الألقاب إلى رصيده رغم بلوغه 36 عامًا.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

إقرأ الخبر من المصدر : عنب بلدي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار الرياضة المغربية : "الماص" يُحدد تاريخ عقد الجمع العام الإستثنائي
التالى مدرب المنتخب الوطني يكشف عن سر ابتعاده عن التحليل الرياضي