أخبار عاجلة
وليد منصور يرد على بلاغ عمرو دياب -
طوارئ بطائرة ركاب مصرية بسبب “ورقة غامضة” -

آخر الأخبار

ميتشو يعلن عن نيته الاعتزال في سن الـ31 بسبب الإصابة

ميتشو يعلن عن نيته الاعتزال في سن الـ31 بسبب الإصابة
ميتشو يعلن عن نيته الاعتزال في سن الـ31 بسبب الإصابة

أعلن ميجيل بيريز كويستا "ميتشو" لاعب سوانزي سيتي ونابولي السابق وريال أوفيدو الحالي عن نيته اعتزال كرة القدم بسبب إصابة لحقت به.

وأوضحت صحفية "موندو ديبورتيفو" الإسبانية في تقرير نشرته أن مصادر مقربة من اللاعب أخبرتها أنه قد يتجه للتدريب أو العمل كمدير رياضي.

وينتظر ميتشو نتيجة الفحوص الطبية النهائية لإعلان اعتزاله كرة القدم، ويتبقى في عقد صاحب الـ31 عاما موسم وحيد في عقده مع أوفيدو.

وصرح ميتشو في وقت سابق قائلا لمن دعموه أثناء إصابته:"أشعر بالفخر والتقدير والامتنان، شكرا لكم جميعا على تشجيعي حتى النهاية".

مسيرة قصيرة

بدأ ميتشو مسيرته في ناشئ فريق ريال أوفيدو وفي عام 2007 انضم إلى فريق سيلتا فيجو ب، ثم إلى الفريق الأول في عام 2008، قبل أن يرحل مجانا إلى فريق رايو فاليكانو في صيف 2011، ويتألق معه فبعد أن شارك لسيلتا في 144 مباراة بكل المسابقات لم يسجل خلالها سوى 23 هدفا، تألق مع فاليكانو ليسجل 17 هدفا في 39 مباراة ويصنع 4 أهداف أخرى.

ولفت تألق المهاجم الإسباني أنظار أندية أوروبية منها سوانزي الذي تحرك لضمه بمبلغ 2.57 مليون يورو في صيف 2012 تحت قيادة مايكل لاودروب في ذلك الوقت.

وقدم ميتشو مستوى مبهرا في موسمه الأول مع سوانزي ففي 43 مباراة بكل المسابقات سجل خلالها 22 هدفا وصنع 5 أخرين.

وقال عنه أسطورة الكرة الدانماركية :"ميتشو كان أفضل صفقة قمت بها على الإطلاق، بسبب أهميته والعمق الذي قدمه للتشكيل".

وأضاف "الأمر لا يتعلق حول تسجيل الأهداف، إنه يريد الفوز وبإمكانه أن يقلب المباراة في ثانية واحدة، رأينا فعليا ما هو قادر عليه، بإمكانه اللعب في المقدمة كمهاجم أو خلف المهاجم، وهو مركز صعب للغاية".

وتابع "إنه لاعب مهم جدا، ومن المستحيل أن نقدره بثمن.

وفي صيف 2013 وبالتحديد شهر أغسطس كان أرسنال يحاول ضم مهاجم إلى صفوفه، وكشفت صحيفة "إندبندنت" البريطانية في تقرير لها أن الإسباني أصبح هدفا للفريق اللندني، وأشارت إلى أن :"أرسنال سيقدم عرضا بقيمة 25 مليون جنيه إسترليني إلى سوانزي لضم المتألق ميتشو، خاصة وأن ذل هو السعر الذي يطلبه هو جينكينز رئيس سوانزي ثمنا للاعب، وأرسنال لن يمانع دفعه لتأمين خدماته".

عانى ميتشو عقب موسم 2012-2013 من مشاكل الإصابة التي أثرت عليه بشدة وحولته من نجم كبير إلى لاعب تألق في موسم وحيد، ولعب خلال موسم 2013-2014 في 24 مباراة فقط في كل المسابقات سجل خلالها 6 أهداف وصنع 6 أخرين،

وانتهت قصته مع سوانزي بانضمامه إلى نابولي على سبيل الإعارة لمدة موسم بقيمة 1.25 مليون يورو، لم يشارك خلالها سوى في 7 مباريات وصنع هدفا وحيدا، ليرحل مجانا في شتاء 2015 إلى لانجيرو الإسباني.

وفي صيف 2016 انضم إلى ريال أوفيدو وفي 35 مباراة سجل 6 أهداف وصنع هدفا، وعانى من الإصابة مجددا ليعلن نيته الاعتزال والاتجاه إلى العمل الإداري أو الفني حسبما يراه أفضل له.

ومثل ميتشو منتخب إسبانيا في مباراة دولية وحيدة ضد بيلاروسيا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014 والتي فاز بها منتخب بلاده بنتيجة 2-1، ولعب 56 دقيقة، كما جلس على مقاعد البدلاء ضد جورجيا.

إقرأ الخبر من المصدر : Filgoal

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فيتور بايا: سيميدو يستطيع التفوق على داني ألفيس !
التالى ساؤول يحصد جائزة هداف بطولة أمم أوروبا للشباب