أخبار عاجلة

آخر الأخبار

انتخاب رئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد العام لكرة القدم بالسودان

انتخاب رئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد العام لكرة القدم بالسودان
انتخاب رئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد العام لكرة القدم بالسودان
فاز الفريق عبد الرحمن سر الختم، برئاسة الاتحاد العام لكرة القدم بالسودان، وذلك بعد حصوله على 48 صوتا من إجمالي 72 صوتا، في الانتخابات التي جرت خلال الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد، التي انعقدت اليوم الأحد، بمقر الاتحاد المحلي باستاد الخرطوم.

كما فاز بمنصب النائب الأول للرئيس عبد القادر همت، ونواب رئيس الاتحاد كل من: عبد العزيز حميدتي، أمين الجاك وعز الدين الحاج، بجانب 16 عضوا بمجلس إدارة الاتحاد العام لكرة القدم بالسودان، وجميع الفائزين من قائمة الإصلاح والنهضة.

يذكر أن الجمعية العمومية وانتخابات الاتحاد السوداني لكرة القدم عُقدت في ظروف عصيبة، وذلك بعد ورود خطاب من الاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا"- ردا على شكوى بعض المرشحين- يفيد بعقد الجمعية وإجراء الانتخابات خلال الفترة من 27 أبريل الجاري وحتى 30 أكتوبر المقبل، وأن لجنة من الاتحادين الدولي والإفريقي سوف تزور السودان لاحقا لبحث النظام الأساسي وكيفية الاقتراع لاختيار مجلس الإدارة، وهو ما اعتبره البعض بمثابة تأجيل للانتخابات.

ولكن اللجنة المنظمة للانتخابات أصرت على إجرائها في موعدها صباح اليوم، معللة ذلك بأن خطاب الفيفا لم يتضمن إلغاء عقد الجمعية العمومية، وتم التنسيق مع الأجهزة المختصة لتأمين عملية الانتخاب في مقر الاتحاد العام لكرة القدم، إلا أن مجلس إدارة الاتحاد الحالي رفض عقدها في المقر، وحدثت بعض المناوشات، فقررت اللجنة نقل الجمعية العمومية إلى الاتحاد المحلي بولاية الخرطوم في ستاد الولاية، وتم عقدها مساء اليوم.

وتأسس الاتحاد السوداني لكرة القدم في عام 1936 وانضم إلى الاتحاد الدولي "فيفا" في 1948 وإلى الاتحاد الأفريقي "كاف" في 1957 ويبلغ عدد أعضاء الجمعية العمومية 72 عضوا.

وقال نائب رئيس اللجنة المنظمة للانتخابات، عبد الرحمن سيد أحمد - في تصريح صحفي عقب انتهاء الجمعية العمومية- إن اللجنة تم تكليفها من الجمعية العمومية، وبعد اللغط الذي أثير حول العملية الانتخابية، تم استطلاع آراء أعضاء الجمعية وأصروا على عقدها في موعدها، لأن الفيفا لم تقرر تأجيلها أو إلغاءها.

وأشار إلى أنه على رئيس وأعضاء المجلس المنتخب استكمال الإجراءات والسعي لتمكينهم من ممارسة مهامهم وإدارة النشاط الكروي من مقر الاتحاد العام لكرة القدم لأنهم منتخبون، مشيرا إلى أنه سيقوم بتسليم المستندات الخاصة بإجراءات عقد الجمعية العمومية إلى الأمين العام، لمخاطبة الاتحادين الدولي والإفريقي، وكذلك الجهات الداخلية المختصة.

من جانبه، قال الرئيس المنتخب لاتحاد كرة القدم بالسودان، الفريق عبد الرحمن سر الختم، إنه سيتعاون مع الجميع، لجعل الإصلاح والنهضة برنامج عمل وليس مجرد شعار، من أجل وضع المرة السودانية في مكانها اللائق بها على الخريطة الإفريقية والعالمية، ورفع تصنيف المنتخب السوداني الذي يقبع في المركز رقم 154 في التصنيف العالمي، مؤكدا أن الإصلاح يكون بالجميع ولمصلحة الجميع دون استثناء، داعيا الذين تنافسوا في الانتخابات لأن يكونوا يدا واحدة، لتحقيق الأهداف المنشودة.

إقرأ الخبر من المصدر : صدى البلد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محسن ياجور يعود للرجاء البيضاوي
التالى ساؤول يحصد جائزة هداف بطولة أمم أوروبا للشباب