أخبار عاجلة
أخبار ريال مدريد : غلاف سبورت اليوم الخميس -

آخر الأخبار

مواهب تحت المجهر(50): فيديريكو تشيزا

في كل موسم تظهر المواهب الكروية في الدوريات الأوروبية وفي دوريات أمريكا الجنوبية وأفريقيا التي ستكون نواة لنجوم المستقبل وتحقيق جميع الألقاب مع أنديتها ومنتخباتها وفي سلسلة ” مواهب تحت المجهر” نحاول إبراز تلك المواهب وإلقاء الضوء عليها بشكل أوضح:

بطاقة تعريف اللاعب

fred

فيديريكو تشيزا لاعب موهوب يُعطي القيمة الفنية في أكثر من مركز مهاري متحكم بالكرة سريع يستطيع نقل الفريق من الحالة الدفاعية للحالة الهجومية بسرعته وتمريراته وحكرته التي يصعب على أي دفاع توقعها أو إيقافها بسهولة.

نحن نتحدث عن لاعب يستطيع اللعب في 4 مراكز دفعة واحدة جناح أيمن أو أيسر مهاجم صريح أو خط وسط أيمن ويقدم أادء مميز في كل مركز وقدرته على بعثرة خط الدفاع والعشوائية التي يخلقها ضد دفاع المنافس هى أقوى أسلحته بفضل السرعة والمهارة.

بإختصار هو لاعب موهوب مهاري سريع يعمل بجد مجتهد يحاول تطوير نفسه بنفسه لا يلتفت لأسم والده بل يحاول أن يكون أسطورة خاصة وأن يكون له مستقبل خاص وأنا أؤمن به كثيراً لأنه مشتق كروي مختلف نادر في اللاعبين الشباب حالياً.

مدى وصوله للنجومية

بعيداً عن أنه أبن واحد من نجوم كرة القدم الإيطالية إنريكو تشيزا إلا أنه أثبت أنه لاعب مميز في ظل تاوجده مع فيورنتينا من الطفولة حتى الأن 10 سنوات يتطور بها حتى وصل للفريق الأول وأصبح نجم له شأن في الفيولا كأساسي.

تألق هذا الموسم مع فيورنتينا وبالرغم من أنه لم يحصل على دقائق كثيرة جداً كأساسي إلا أنه نجح في تسجيل 5 أهداف وصناعة 4 أهداف في 35 مباراة لعب نصفها كبديل وفي نفس الوقت لعب في أكثر من مركز مختلف وبالتالي هذا رقم جيد.

فيديريكو تشيزا

فيديريكو تشيزا

قالوا عنه

البرتغالي باولو سوزا المدير الفني لفيورنتينا الإيطالي: الجميع يحاول الدفع والضغط على فيديريكو لك يصبح نجم لأنه فاز بقلوبنا وعقولنا بسبب حماسه وطاقته في الملعب، فيديريكو يلعب بقلب طفل صغير وهذا أكثر شيء مميز في كرة القدم.

ماريو كونسيني المدير الرياضي لنادي فيورنتينا الإيطالي: فيديريكو لاعب شاب يتطور مع فيورنتينا مباراة بعد مباراة وهو جوهرى خاصة من إنتاج الفريق وبالتالي صعب أن نفكر في فكرة بيعه حالياً لأنه سيكون قائد من قائدي الفريق مستقبلاً.
التمثيل الدولي & الخليفة المنتظر :

مثل فيديريكو تشيزا منتخب إيطاليا في جميع الفئات السنية سواء ناشئين أو شباب وتم إستدعائه لتمثيل المنتخب الإيطالي الأول هذا العام في مايو الماضي ضد سان مارينو ولكنه لم يشارك في المباراة وظل على دكه البدلاء.

إنريكو و إبنه

إنريكو و إبنه

صراحة لا اريد أن أقوله أنه فلان القادم لأنه لاعب مختلف تماماً لاعب بعقلية وفنيات مختلفة تماماً لاعب عشوائي سريع متحرك يصنع الفارق لذلك أقارنه بوالده إينريكو تشيزا بأنه سيكون مميز مثله بل قادر على أن يتخطاه,

الرؤية المادية

حسب موقع TransferMarket فأن سعره الحالي يقدربـ8 مليون يورو ولكن أهتمام كبار إيطاليا به ظاهر من قطبي مدينة ميلان بجانب إعجاب واضح من كشافة نادي ليفربول الإنجليزي بقدراته الفنية المميزة.

مهارات & أهداف اللاعب

Video Playback Not Supported

لمتابعة الكاتب عبر الفيسبوك

جدول الإصابات

مقالات وتحليلات خاصة

موسوعة الفوائد الغذائية

الأخبار حسب النجوم

بنك الأرقام والإحصائيات

أهم جداول الترتيب والتصنيف

مقاطع فيديو لا تنسى

كنز المعلومات الرياضية

أساطير الرياضة

إنجازات وبطولات الأندية والمنتخبات

مواهب تحت المجهر

تابعنا على شبكات التواصل

اشترك بالنشرة الأسبوعية

إقرأ الخبر من المصدر : Sport360 عربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أشرف يوجه رسالة لجمهور الزمالك عبر في الجول: أريد كل البطولات وسأكون مثل الونش
التالى مكتشف محمد أشرف لـ في الجول: لاعب متطور يستطيع التخلص من عيوبه لإفادة الزمالك