أخبار عاجلة
هيلاري كلينتون تصف ترامب "بالقذر" -
انتهت – ستوك سيتي (4) - (0) روشديل.. رمضان يسجل! -

آخر الأخبار

مشروع البحر الأحمر يقام على 50 جزيرة طبيعية والانتهاء من المرحلة الأولى عام 2022م

مشروع البحر الأحمر يقام على 50 جزيرة طبيعية والانتهاء من المرحلة الأولى عام 2022م

التخطي إلى المحتوى

نجوم مصرية

مشروع البحر الأحمر هو مشروع سياحي عالمي بالمملكة العربية السعودية،يُدشن فى موقع من أكثر المواقع جمالاً بالمملكة العربية السعودية.

انطلاق مشروع البحر الأحمر

أعلنت المملكة العربية السعودية عن انطلاق البدء فى تدشين مشروع “مشروع البحر الأحمر“،ممثلة فى نائب خادم الحرمين الشريفين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز،ولي العهد،حيث أعلن صاحب السمو أمس البدء فى انطلاق المشروع السياحي الضخم الذى سوف يتم انشائة فى احد اكثر المناطق جمالاً بالمملكة العربية السعودية،وذلك فى ظل تعاون مع أكبر وأهم الشركات العالمية فى مجال السياحة والفندقة،ويقام المشروع على عدد من الجزر يصل إلى أكثر من 50 جزيرة طبيعية تقع بين مدينتي أملج والوجه.

تفاصيل ومراحل تنفيذ مشروع البحر الأحمر

مشروع البحر الاحمرمشروع البحر الاحمر
أعلنت المملكة عن مراحل تنفيذ مشروع البحر الأحمر،حيث سيتم وضع حجر الأساس لهذا المشروع فى الربع الثالث من عام 2019 م،وتنتهي المرحلة الأولى فى الربع الأخير من عام 2022 م،وهي مرحلة ستشهد وتطوير الفنادق والمساكن الفخمة،والمشروع مملوك لصندوق الاستثمارات العامة،ويتاح دخول المشروع الضخم لجنسيات متعددة دون طلب تأشيرة دخول. -يقام المشروع على عدد من الجزر الطبيعية وهو ما يتجاوز عدد 50 جزيرة طبيعية.

مشروع البحر الأحمر فى نطاق رؤية المملكة 2030

تعتبر السياحة فى العديد من الدول من أهم القطاعات الاقتصادية فى الموازنة العامة ويتم الاعتماد عليها بشكل أساسي كمصدر رئيسي من مصادر الدخل للدولة،لذلك اتجهت المملكة العربية السعودية فى ذلك النحو للاهتمام بالسياحة وهو ما سوف يحدث نقلة نوعية فى مفهوم السياحة بالسعودية،حيث انحصرت السياحة في المملكة على السياحة الدينية فقط متمثلة فى الحج والعمرة,

التعليقات

إقرأ الخبر من المصدر : نجوم مصرية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مشروع البحر الاحمر واجهة سياحية عالمية سعودية بحلول عام 2022
التالى السعودية تعلن عن أكبر مشروع سياحي بالبحر الأحمر