آخر الأخبار

أنواع من السمك تأكلها لكنها مضرة بالصحة

إن الأسماك أنواعها كثيرة منها المفيد والمضر ومنها ذات الطعم اللذيذ أوذات الطعم السيئ، ومن منا لا يحب السمك المشوي والمقلي وانواع كثيرة ولكن اليوم سوف نتكلم عن أنواع السمك المضر ويجب الحذر منها والنوع الأول هو: سمك السلور Catfish

أناس كثيرة سوف تقول أننا لم نسمع أو نأكل هذا النوع من قبل لكن إسمه المتداول بيننا هو سمك القراميط والأن كلكم عرفتموه فالكثير منا يحب ان يأكل سمك القراميط، وهو معروف بحجمه الكبير ويتعدي الكيلوجرامات وتبقي وقت كبير لكي تموت خارج المياه. ولكن ما هو الضرر الموجود في السمكة هو زيادة هرموناتها إن المزراعين يطعمون السمكة هرمونات لزيادة حجمها وهذا ما يجعل حجمها كبير، وهذه الهرمونات المخصصة للسمكة مضرة بالصحة. لكن من يفعل ذلك فقط المزارعين الاَسيويين لذلك ممكن تناولها من دولتك الموجود فيها وهي أقل ضررا بكثير.

والنوع الثاني هو: سمك الماكريل mackerel

إن الماكريل يوجد به مادة الزئبق، ومع الأسف إن الزئبق يتراكم في الجسم ولا يخرج وهو مضر جدا بالصحة. ولكن إن كنت تريد أن تأكل سمك الماكريل إذا تناول سمك الماكريل الأطلسي Atlantic mackerel فهو لا يحتوي علي كمية كبيرة من الزئبق وكل وأستمتع.

والثالث: للأسف السمك البلطي Tilapia

طبعا الكل غاضب ويقول ليس أيضا السمك البلطي ، ولكن له أضرار ايضاً فهو فقير في الأحماض الدهنية المفيدة للجسم، ويحتوي علي تركيزات مرتفعة من مادة الفاستين Fastin المضرة بالصحة وهي مثل شحم الخنازير! والأكل المفرط من هذا السمك يؤدي إلي إرتفاع مستوي الكوليستيرول ويصبح الجسم أكثر حساسية. وبعيدا عن كل ذلك إن البلطي المحلي يتغذي علي المخلفات الحيوانية وينمو في مياه الصرف الصحي.       

إقرأ الخبر من المصدر : نجوم مصرية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مضاد حيوي جديد يحقق نتائج مبهرة
التالى التخلص من تساقط الشعر وتنعيمه وملئ الفراغات الموجودة في مقدمة الرأس في أسبوع واحد فقط