أخبار عاجلة
أخبار ليفربول : كلوب يسخر من برشلونة ..! -

آخر الأخبار

استخدامات مدهشة لملح الطعام لم تسمع عنها من قبل

استخدامات مدهشة لملح الطعام لم تسمع عنها من قبل

استخدامات ملح الطعام

ملح الطعام يعتبر من أقدم وأشهر التوابل وأكثرها استخداماً في العالم، ولكن قد لا يعرف الكثير من الناس أن الملح له العديد من الاستخدامات الأخرى المفيدة ولا يقتصر استخدامه عبر وضعه في الطعام فقط ويمكن الإستفادة منه في حياتنا الشخصية بالعديد من الطرق، نعرض لكم اليوم مجموعة من استخدامات الملح المفيدة والمدهشة التي ربما لم تسمع عنها من قبل.استخدامات مدهشة لملح الطعاماستخدامات مدهشة لملح الطعام

يحمي ملح الطعام ستائر المنزل من التعفن حيث تستطيع منع تراكم العفن على ستائر منزلك عبر غسل الستائر بالمياه المالحة.

قد لا تصدق ذلك ولكن يمكنك التخلص من النمل باستخدام الملح، كل ما عليك فعله من أجل التخلص من النمل هو خلط الملح مع الماء ورشه في الأماكن التي يوجد بها تجمعات من النمل.

يمكنك التخلص من الرائحة الكريهة للأحذية باستخدام الملح، من خلال ملء أكياس من القماش بالملح ووضعها داخل الأحذية ذو الرائحة الكريهة أو وضع القليل من الملح داخل الأحذية مع تحريكها قليلاً، ثم قم بتنظيفها بعد تركها بضع ساعات وستجد أن رائحة الأحذية أصبحت أفضل.

تستطيع إخماد الحرائق بواسطة الملح في حالة حدوث حريق داخل مطبخك، ولم تستطيع السيطرة عليه فيمكنك حينها أخماد الحريق من خلال وضع الملح على اللهب وسوف يعمل الملح على قطع تدفق الأوكسجين عن اللهب مما سيؤدي إلى إخماد الحريق.

تستطيع بواسطة الملح معالجة الآثار الناتجة عن لدغات البعوض في حالة تعرض جسمك للدغة بعوضة، يمكنك تخفيف الشعور بآلام والكحة الناتج عنها من خلال وضع القليل من الملح على الماء، وقم بعد ذلك بوضع الخليط مع تحريكه بيديك على المكان اللدغة وسوف تشعر بتحسن.

يمكنك التخلص من رائحة البصل من يديك باستخدام الملح، تعتبر رائحة البصل والثوم من الروائح الغير مستحبة عند الكثير من الناس كما تنزعج الكثير من النساء عندما تعلق بأيديهم رائحة البصل أثناء إعداد الطعام، ولكن هناك طريقة سهلة نستطيع بها التخلص من هذه الرائحة وذلك من خلال وضع القليل من الملح على اليدين ثم فركها جيداً وغسلهما بالماء بعد ذلك.

من الاستخدامات المفيدة للملح أنه من الممكن استخدام الملح في تلميع النحاس، كل ما عليك فعله لتلميع النحاس بالملح هو خلط الملح مع الخل و عصير الليمون والدقيق، وقم بعد ذلك بوضع الخليط على الأسطح النحاسية مع تحريك الخليط عليها.

يمكنك استخدام الملح أثناء قلي الطعام لحل مشكلة تناثر الزيت أثناء القلي، تناثر الزيت أثناء القلي يعتبر من المشاكل التي تزعج الكثير من النساء أثناء إعداد الطعام ويمكن حلها من خلال وضع القليل من الملح في المقلاة قبل إضافة الأسماك واللحوم.

إقرأ الخبر من المصدر : مصر فايف

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وصفة طبيعية للتخلص نهائياً من البعوض والناموس بدون أضرار وآمنة تماماً