تفاصيل لقاء على عبدالعال ورئيس وكالة الجايكا باليابان

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
التقى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب والوفد المرافق، اليوم الجمعة، البروفيسور شينيتشى كيتاوكا رئيس الوكالة اليابانية للتعاون الدولى "جايكا"، وذلك على هامش زيارته على رأس وفد برلمانى رفيع المستوى لليابان. 

وأشاد الدكتور على عبد العال بالمكانة المميزة لليابان لدى الشعب المصرى، مبديًا إشادته بالمستوى الرفيع للمهنية والدقة الذي تبديه الوكالة اليابانية للتعاون الدولى في تنفيذ مشروعاتها التنموية في مصر.

وأكد الدكتور على عبد العال على أن مصر أمامها العديد من التحديات السياسية والاقتصادية خلال الأعوام الثلاثة الماضية مستعرضًا نجاح مصر في تنفيذ كافة استحقاقات خارطة الطريق واعتزامها المضى قدمًا في إرساء نموذج إقليمى رائد للتحول الديمقراطى في المنطقة.

وفى إطار الحديث عن مجلس النواب، أكد على أن مجلس النواب يولى أهمية قصوى لدعم جهود الحكومة في إعادة تأهيل البنية التحتية وتطويرها في مختلف المجالات لتتجاوب مع الاحتياجات السكانية المتزايدة في مصر مشيرًا إلى أن مصر حققت نجاحات هامة بالرغم من التحديات في دفع عجلة الاقتصاد وجذب الاستثمارات الأجنبية تدريجيًا بالتزامن مع الشروع في مشروعات قومية كبرى أبرزها قناة السويس وتدشين محور متكامل للتنمية حول منطقة القناة.

وخلال اللقاء أهدى الدكتور على عبد العال رئيس الوكالة اليابانية للتعاون الدولى " جايكا " هديه نموذج مفتاح الحياه الفرعونى الشهير.
وحضر اللقاء السفير المصرى باليابان إسماعيل خيرت.

إقرأ الخبر من المصدر : بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق