أخبار عاجلة
أنقرة: ميركل تضر بمصداقية الاتحاد الأوروبي -

آخر الأخبار

الحكومة تستعرض مع السيسي ملفات الاقتصاد والأمن قبل الجولة الأفريقية

الحكومة تستعرض مع السيسي ملفات الاقتصاد والأمن قبل الجولة الأفريقية
الحكومة تستعرض مع السيسي ملفات الاقتصاد والأمن قبل الجولة الأفريقية
يستعرض عدد من الوزراء وكبار رجال الدولة اليوم الأحد، مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، عددًا من الملفات الأمنية والسياسية والاقتصادية، وما تم إنجازه في تنفيذ المشروعات القومية الجاري العمل فيها بمشاركة القطاع الخاص والمجتمع المدني مع الدولة، بمقر رئاسة الجمهورية في مصر الجديدة.

ومن المقرر أن يحضر المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء جانبا من اللقاءات.

ومن المقرر استعراض كيفية التعامل مع مختلف التحديات بما في ذلك ما تنفذه الدولة من مشروعات قومية تسهم في تحسين البنية التحتية، فضلا عما تتخذه من إجراءات تشريعية وإدارية بهدف توفير مناخ جاذب للاستثمار وتذليل العقبات أمام المستثمرين، فضلا عن بحث إجراءات تخفيف الأعباء عن محدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجًا وجهود الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار، فضلا عن التوسع في شبكات الحماية الاجتماعية وتحقيق أعلى مستويات الشفافية.

ويبدأ الرئيس عبدالفتاح السيسي، غدا الاثنين، جولة أفريقية تستغرق أربعة أيام، يزور خلالها كلا من (تنزانيا، ورواندا، والجابون، وتشاد).

وتأتي جولة الرئيس الأفريقية في إطار انفتاح مصر على القارة السمراء، وحرصها على مواصلة تعزيز علاقاتها بدول القارة في كل المجالات، وتكثيف التواصل والتنسيق مع أشقائها الأفارقة، فضلًا عن تدعيم التعاون مع هذه الدول على كل الأصعدة وخاصة على الصعيدين الاقتصادي والتجاري، في ضوء الأولوية المتقدمة التي تحظى بها القضايا الأفريقية في السياسة الخارجية المصرية.

ومن المنتظر أن يعقد الرئيس خلال الجولة جلسات مباحثات ثنائية مع زعماء ومسئولي تلك الدول، بهدف بحث سبل تعزيز أوجه التعاون الثنائي، وكيفية التصدي للتحديات المشتركة التي تواجه القارة الأفريقية، فضلًا عن مناقشة مستجدات القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، لا سيما ما يتعلق بحفظ الأمن والسلم بالقارة، أخذًا في الاعتبار عضوية مصر الحالية في مجلس الأمن الدولي ومجلس السلم والأمن الأفريقي.

إقرأ الخبر من المصدر : بوابة فيتو

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «نقابة البدالين» ترفع مشكلاتها لوزير التموين
التالى أبرزهم «أبناء القرضاوي».. التحفظ على أموال 16 عضوا بجماعة الإخوان