أخبار عاجلة
أخبار ميلان : ميلان يفكر في ضم فالكاو -
أخبار ميلان : مارسيليا يرفع من عرضه لضم باكا -
وداعا الفنان سعد الصالح - نجوم مصرية -

آخر الأخبار

«مكافحة الفساد» تتلقى 40 ألف شكوى خلال عامين

«مكافحة الفساد» تتلقى 40 ألف شكوى خلال عامين
«مكافحة الفساد» تتلقى 40 ألف شكوى خلال عامين
قال مصدر قضائي، إن الإدارة العامة لمكافحة الفساد والشكاوى بوزارة العدل استقبلت مايقرب من 40 ألف شكوى منذ أن تأسست الإدارة في أكتوبر 2015.

كان مجلس القضاء الأعلى وافق خلال اجتماعه الأخير على ندب المستشار زكريا عبد العزيز عثمان النائب العام المساعد، كمساعد لوزير العدل لمكافحة الفساد والشكاوى.

وتأسست الإدارة التي تعتبر من أحد القطاعات المستحدثة بقرار من وزير العدل السابق المستشار أحمد الزند، في أكتوبر 2015، وكان المستشار هشام بدوى أول من ترأس هذه الإدارة، ثم تم إسنادها إلى المستشار إيهاب الجنزوري قائما بأعمال رئيس الإدارة.

وأكد المصدر أن القطاع يتولى مكافحة الفساد بديوان عام وزارة العدل ومصلحة الشهر العقاري ومصلحة الخبراء والطب الشرعي.

وأوضح أنه يختص بمكافحة الفساد بمحاكم الاستئناف والمحاكم الابتدائية وجزئياتها، فضلا عن إعداد الدراسات اللازمة لتحقيق أهداف الوزارة في مجال مكافحة الفساد وإعداد التقارير الدورية لتنفيذ ذلك واقتراح أنسب الحلول للقضاء على مظاهر الفساد، وإعداد الدراسات الخاصة بالتجارب الدولية في سبيل مكافحة الفساد، ووضع التوصيات الخاصة بثقافة النزاهة والشفافية.

وأشار إلى أن القطاع يتلقى الشكاوى الواردة من جميع جهات الدولة والمواطنين بكافة الوسائل حيث يتم متابعة بحث الشكوى والرد عليها والعمل على تلافي أسبابها واتخاذ الخطوات اللازمة لحلها.

وأوضح أن الإدارة فحصت جميع الشكاوى الواردة إليها حتى تاريخه وذلك بمعرفة الباحثين القانونين والأعضاء الفنيين بالإدارة، وتم توجيه تلك الشكاوى للجهات المختصة لاتخاذ ما يلزم بشأنها للإفادة بما يتم، مشيرا إلى أن الإدارة تتابع تلك الشكاوى مع الجهات المختصة.

ولفت إلى أن الإدارة تعرض الشكاوى المهمة وكذا شكاوى المستشارين على وزير العدل بعد بحثها لاتخاذ ما يراه بشأنها، كما يتلقى القطاع الشكاوى الواردة من جميع جهات الدولة والمواطنين بكافة الوسائل حيث يتم متابعة بحث الشكوى والرد عليها والعمل على تلافي أسبابها واتخاذ الخطوات اللازمة لحلها.

يذكر أن الإدارة تقوم بتلقي الشكاوى من الجمهور بعدة طرق عن طريق الفاكس على الرقم 0227952694، أو البريد على العنوان "وزارة العدل ميدان لاظوغلي - القاهرة - المبنى الرئيسي - الدور الثالث، إضافة إلى الرابط من هنا


" والخاص بالبوابة الإلكترونية لمجلس الوزراء" بوابة الشكاوى الحكومية

وعن طريق البريد الإلكتروني الخاص بالإدارة:
cmasc@jp.gov.eg

إقرأ الخبر من المصدر : بوابة فيتو

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المتحدث الرسمي باسم هيئة مترو الأنفاق يؤكد أن زيادة سعر تذكرة المترو قرار سيادي
التالى برلمانيون يطالبون بتعديل قانون العقوبات لردع التعدي على الأراضي والعقارات