أخبار عاجلة
السعودية تفاجئ القطريين بخبر سار -

آخر الأخبار

أمين المجلس الأعلى للجامعات الخاصة لـ"الجمهورية": 10% فقط زيادة في المصروفات

أمين المجلس الأعلى للجامعات الخاصة لـ"الجمهورية": 10% فقط زيادة في المصروفات
أمين المجلس الأعلى للجامعات الخاصة لـ"الجمهورية": 10% فقط زيادة في المصروفات
أكد الدكتور عزالدين أبوستيت، أمين المجلس الأعلي للجامعات الخاصة، أنه برغم ارتفاع الأسعار لن تتجاوز زيادة المصروفات الدراسية بالجامعات الخاصة هذا العام 10% فقط، وتطبق على الطلاب الجدد وحدهم.

ولفت إلى أن الكليات الخاصة تستوعب 5% من الطلاب الجامعيين. مبينًا أن وزارة التعليم العالي في طريقها لإزالة العقبات التشريعية. أمام مشاركة الجامعات الحكومية في إنشاء الجامعات الأهلية.

وكشف "أبوستيت" في ندوة نظمتها "الجمهورية" حول التعليم الجامعي الخاص بمصر. ان هناك موافقات علي إنشاء 6 جامعات خاصة. كلها في الإقاليم. وبمناطق الظهير الصحراوي. متوقعًا أن تصل إلي 10 جامعات. مشددًا علي أن دليل إنشاء الجامعات الخاصة يوفر عددًا من المعايير تضمن جدية المؤسسين. وتقديم خدمات علمية وبحثية متميزة.

فيما اعترف "أبوستيت" أنه من بين 137 كلية. بالجامعات الخاصة. لم تحصل علي شهادة "الجودة والاعتماد". إلا 8 فقط. وهو رقم وصفه بأنه "ضئيل وغير مقبول" أكد أن خطة واضحة تهتم بهذه المسألة. والفترة القادمة. نافيًا في الوقت نفسه ضعف مستوي طلاب الجامعة الخاصة. وأن هناك نقابات ترفض انضمامهم إليها. مشددًا علي أن "طالب الخاص" مساوي لزميله بالجامعات الحكومية. ولا توجد جهة تستطيع منع أحد من مزاولة المهنة بعد التخرج مادامت شهادته معتمدة من المجلس الأعلي للجامعات.

إقرأ الخبر من المصدر : صدى البلد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أمين المجلس الأعلى للجامعات الخاصة لـ"الجمهورية": 10% فقط زيادة في المصروفات
التالى سعر الدولار اليوم فى البنوك السبت 1-7-2017 والسوق السوداء وأسعار الدولار فى العام المالي الجديد