آخر الأخبار

"الشريف" يختتم زيارته إلى قنا بالاستماع للمخطط الاستراتيجي المحافظة

"الشريف" يختتم زيارته إلى قنا بالاستماع للمخطط الاستراتيجي المحافظة
"الشريف" يختتم زيارته إلى قنا بالاستماع للمخطط الاستراتيجي المحافظة
اختتم الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية زيارته لمحافظة قنا مساء الأثنين بلقاء قيادات ونواب المحافظة وعلى رأسهم اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا والقيادات المحلية بقاعة المؤتمرات بكورنيش النيل بالمدينة.

تناول اللقاء الخطط التنموية بالمحافظة ومتطلباتهم و المعوقات والتحديات التى تواجههم للعمل على حلها وذلك بحضور اللواء حمدي الجزار مستشار الوزير، والدكتور هشام الهلباوي مساعد الوزير، أستمع إلى شرح تفصيلى عن المخطط الأستراتيجى لمحافظة قنا بمختلف مراكزها، حيث استمع إلى شرح من جمال يوسف مسئول جمعية "أنا مصرى".

وأوضح، أن هناك 7 تحديات تواجة الخطط التنموية بالمحافظة متمثلة فى ارتفاع عدد السكان والبطالة والعشوائيات والتى تؤثر فى التنمية البشرية، إضافة إلى ضيق الوادى المعمور ووعورة الأرض، كما أن هناك تحدي عامل الاتصالات، حيث أنها تفتقر إلى المطارات والموانئ النهرية والبحرية مما يؤدى إلى إهدار فرص التنمية وعدم الاستخدام الأمثل لنهر النيل، إضافة لانخفاض نصيب الفرد من الموارد المائية نتيجة الزيادة السكنية وانخفاض الاحتياطي العام من الطاقة.

واستمع الوزير للواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا للمخطط العام التنموى بمختلف المراكز والتحديات التى تواجه المحافظة بمختلف القطاعات المختلفة.

وتقدم الوزير بالشكر لمحافظ قنا على المجهود المبذول والتفانى فى العمل وتنفيذ برامج التنمية والإصلاح التنموى فيما، قائلا: "قديما فى حب الوطن وحب الصعيد والإحساس بإحتياجات الصعيد.. وأعتبرونى واحد منكم".

وطالب النائب محمود الضبع عصو مجلس النواب عن دائرة قنا الوزير بزيادة المخصصات المالية للصحة خاصة أن ميزانية المحافظة من أقل المخصصات بين محافظات الجمهورية إضافة إلى الموافقة على تخصيص ميزانية مالية لإنشاء قسم شرطة ثان بشرق مدينة قنا.

إقرأ الخبر من المصدر : صدى البلد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالفيديو والصور.. هتافات جماهير الأهلي للاعب مؤمن زكريا «مؤمن يا مؤمن»
التالى سعر الدولار اليوم فى البنوك السبت 1-7-2017 والسوق السوداء وأسعار الدولار فى العام المالي الجديد