أخبار عاجلة
متولي يرغب في الرحيل عن الإسماعيلي -

آخر الأخبار

أسباب احتلال مصر المركز الأول عالميا في نسب الطلاق

أسباب احتلال مصر المركز الأول عالميا في نسب الطلاق
أسباب احتلال مصر المركز الأول عالميا في نسب الطلاق

تحتل مصر المركز الأول عالميا فى نسب الطلاق علي مستوي العالم ويأتي ذلك للعديد من الأسباب التي تنتشر فى مجتمعنا المصري بوجه خاص والعربي بوجه عام.

وفي حوار على شاشة قناة ” ON LIVE ” ببرنامج ” صباح ON ” قالت الدكتورة هالة عثمان أستاذة القانون الجنائي أن الطلاق يعد من الظواهر المنتشرة للغاية فى المجتمع , ولابد أن نجد له حل سريع لأنه كارثة تهدد المجتمع المصري ويلزم للدولة عمل تشريع يقنن هذا الوضع.

وأضافت الدكتورة هالة عثمان بأن يحدث حالة طلاق فى مصر كل 4 دقائق لتكون مصر بذلك هي أعلي نسبة طلاق بين دول العالم, مؤكدة أن هذه النسبة العالية تشير إلى بوادر حرب داخلية ستعمل على تفتيت الأسرة والمجتمع.

وقد أرجعت الدكتورة هالة عثمان ارتفاع نسب الطلاق فى مصر إلى إفشاء الأسرار الزوجية,بجانب دور مواقع التواصل الإجتماعي الكبير الذي يلعبه فى هدم العلاقات الزوجية.

وقد رأى علماء الدين أن من الأسباب الرئيسية فى ارتفاع نسب الطلاق بين الزوجين هو البعد عن الدين فى العلاقات الإجتماعية, حيث صارت أقل مشكلة بين الزوجين تنتهي بالطلاق.

وقد حذر عدد من الخبراء من انتشار ظاهرة الطلاق السريع, تلك الظاهرة التي قد تؤدي فى نهاية المطاف إلى تفكك عشرات الآلاف من الأسر والتي قد يصل بهم الأمر إلى الوقوف فى محاكم الأسرة التي أصبحت ممتلئة عن أخرها كل يوم بالكثير من القضايا الأسرية.

إقرأ الخبر من المصدر : نجوم مصرية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أسباب احتلال مصر المركز الأول عالميا في نسب الطلاق
التالى سعر الدولار اليوم فى البنوك السبت 1-7-2017 والسوق السوداء وأسعار الدولار فى العام المالي الجديد