أخبار عاجلة
كيفية إزالة الخلفية من أي صورة عبر هاتفك فقط -
مكتبات ألف: لم يتم مصادرتنا أو تأميم مقراتنا -

آخر الأخبار

بعد قرار رفع أسعار المحروقات .. تعرف علي أسعار البنزين الجديدة ومشتقات البترول

بعد قرار رفع أسعار المحروقات .. تعرف علي أسعار البنزين الجديدة ومشتقات البترول
بعد قرار رفع أسعار المحروقات .. تعرف علي أسعار البنزين الجديدة ومشتقات البترول

زيادة جديدة أقرتها وزارة البترول بعد موافقة الحكومة المصرية، حيث تم رفع أسعار المحروقات والوقود في مصر وذلك ليتم تطبيق خطة تقليص نسبة الدعم علي الطاقة، وكانت الحكومة المصرية قد أعلنت عن قرار زيادة أسعار المحروقات مساء يوم أمس الخميس 29 يونيو 2017 وسيتم تطبيق قرار الزيادة علي كافة محطا الوقود في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية.

وقد وصل سعر لتر بنزين 92 بعد قرار الزيادة إلي خمسة جنيهات، بينما وصل سعر لتر بنزين 95 إلي 6.6 جنيه، وأيضا ارتفع سعر لتر البنزين 80 ليصل إلي 3.65 جنيه، أما سعر لتر السولار فوصل أيضاً إلي 3.65 جنيه بينما وصل سعر متر الغاز المخصص للسيارات إلي جنيهان للمتر.

وقد شمل الارتفاع أسعار الغاز المخصص للمنازل حيث تتراوح الزيادة ما بين 14% إلي 33%، فقد ارتفع سعر الغاز في الشريحة الأولي التي تصل نسبتها إلي 30 متر مكعب إلي جنيه وذلك بنسبة 33%، أما الشريحة الثانية فقد وصلت نسبتها حتي 60 متر مكعب إلي 1.75 جنيه بنسبة زيادة تصل إلي 14%.

وبلغت نسبة الزيادة التي تصل نسبتها إلي أكثر من 60 متر مكعب إلي 2.5 جنيه وذلك بنسبة زيادة 25%، كما ازداد سعر أنبوبة الغاز للمنازل حيث وصلت إلي 30 جنيه وقد وصل سعر أنبوبة الغاز في المحال التجارية إلي 60 جنيه.

وقد تسبب قرار رفع أسعار المحروقات ومشتقات البترول إلي إشعال حالة الغضب في الشارع المصري، حيث عبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن استياءهم من القرار الذي لا يراعي ظروف أصحاب الدخل المحدود.

التعليقات

إقرأ الخبر من المصدر : الشاهد نيوز

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزارة التموين والتجارة الخارجية تعلن صرف السلع التموينية قبل عيد الاضحى
التالى بالصور.. تكثيف حملات النظافة بالطرق المؤدية لـ«ستاد القاهرة»