أخبار عاجلة
«موغيريني» في الكويت لحل الازمة الخليجية -
جارديم لا يستبعد رحيل مبابي عن موناكو -

آخر الأخبار

شروط وأماكن اختبارات القدرات بكليات الفنون الجميلة «فنون / عمارة»

شروط وأماكن اختبارات القدرات بكليات الفنون الجميلة «فنون / عمارة»
شروط وأماكن اختبارات القدرات بكليات الفنون الجميلة «فنون / عمارة»
أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن أماكن انعقاد اختبارات القدرات للقبول بكليات الفنون الجميلة( فنون / عمارة )، وشروط الالتحاق، لطلاب الثانوية العامة المصرية لعام 2017.


وأكد موقع التنسيق، أن شعبة الفنون مدرجة في 6 جامعات وهم، ( حلوان – إسكندرية – المنيا – جنوب الوادى - المنصورة - أسيوط ).


ويقتصر القبول بشعبة الفنون على الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة المصرية من جميع الشعب العلمية و الشعبة الأدبية وما يعادلها من الشهادات المعادلة (العربية والأجنبية) من القســمين ( العلمي / الأدبى ).


كما يتم ترشيح الطلاب بهذه الشعبة عن طريق الإنترنت بأسبقية المجموع الكلى لدرجات الطالب طبقا لقواعد التوزيع الجغرافى وذلك من الطلاب الذين اجتازوا هذه الاختبارات بنجاح على أن تتضمن رغبات الطالب المسمى الخاص بالكلية.


أما كليات الفنون الجميلة شعبة (عمارة ) ، فهي في 5جامعات وهم، ( حلوان – إسكندرية – المنيا- أسيوط - المنصورة )، ويتم القبول بشعبة العمارة من الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة من الشعبة الهندسية ) وما يعادلها من الشهادات المعادلة (العربية والأجنبية) من القســم العلمي.


ويتم ترشيح الطلاب بهذه الشعبة عن طريق الإنترنت بأسبقية المجموع الكلى لدرجات الطالب طبقا لقواعد التوزيع الجغرافى وذلك من الطلاب الذين اجتازوا هذه الاختبارات بنجاح على أن تتضمن رغبات الطالب المسمى الخاص بالكلية.


يذكر أن الأوراق المطلوبة، هى رقم جلوس الطالب في الثانوية العامة وصورة منه لكل اختبار من اختبارات القدرات التي يرغب في أدائها، صورة شخصية لكل اختبار من الاختبارات، عدا اختبارات قدرات التربية الرياضية تتطلب 2 صورة شخصية بالنسبة للراغبين في أداء هذه الاختبارات.
جدير بالذكر أن اختبارات القدرات المؤهلة لبعض الكليات، والتي يشترط القبول بها اجتيازه، تنطلق اليوم السبت 1 يوليو حتى 18 يوليو المقبل.

إقرأ الخبر من المصدر : صدى البلد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق شروط اختبارات القدرات بشعبة التربية الفنية بتربية قناة السويس
التالى «العدل» تنتهي من توثيق أحكام إشهار الإسلام