أخبار عاجلة

آخر الأخبار

أسعار الوقود الجديدة وأهم نصائح توفير استهلاك وقود السيارة بعد زيادة الأسعار

أسعار الوقود الجديدة وأهم نصائح توفير استهلاك وقود السيارة بعد زيادة الأسعار

أهم نصائح ترشيد استهلاك الوقود

بعد غلاء أسعار الوقود والغاز الطبيعي في مصر أصبح هناك الكثير من الناس تعاني بسبب ارتفاع الأسعار السريع، بعد زيادة الأسعار التي أقرها مجلس الوزراء صباح يوم الخميس، على الغاز الطبيعي و على جميع المنتجات البترولية “البنزين والسولار”، نعرض لكم اليوم أهم وأفضل النصائح والطرق التي يمكنكم من خلالها الحفاظ على وقود السيارة اطول فترة ممكنة من خلال ترشيد الاستهلاك من أجل توفير النفقات.نصائح لتوفير الوقود بعد زيادة الأسعارنصائح لتوفير الوقود بعد زيادة الأسعار

1- حاول التقليل من استخدام التكييف وذلك لأن التكييف يستهلك الكثير من وقود السيارة.

2- عدم قيادة السيارة على سرعة أكثر من 100 كليو متر في الساعة.

3 – عندما تضطر للوقوف في الإشارات المرورية أو عندما يزدحم الطريق الذي تسير به أثناء قيادة السيارة قم بإطفاء وإبطال محرك السيارة إلى أن يهدأ الازدحام وتستطيع مرور الطريق بسرعة.

4 – أن كانت الأسرة تمتلك أكثر من سيارة من الأفضل لها الاستغناء عن جميع السيارات، واستخدام سيارة واحدة فقط للقيادة من أجل توفير الوقود.

5- عدم السير بالسيارة المسافات التي لا تتخطى 5 دقائق قيادة وعدم السفر بالسيارة، من الأفضل لك إذا أردت السفر ترك السيارة واستخدام وسائل المواصلات العامة وإذا أردت شراء أي شئ قريب منك استخدم الدراجة الهوائية أو المشي.

6 – حاول قدر الإمكان عدم استخدام أي شئ يستهلك الكثير من البنزين مثل المكيف والدفاية والمرايا الكهربائية.

7 – في حالة أن كنت تمتلك سيارة موديل قديم حاول استخدام بنزين من فئة 80، وحاول قد الإمكان عدم ملئ خزان الوقود إلا عندما يكون البنزين أو السولار بين النصف والثلث ولا تملأ خزان الوقود حتى آخره حتى يحترق البنزين أو السولار بطريقة جيدة.

8 – قبل السير بالسيارة حاول عدم تسخين السيارة أكثر من نصف دقيقة، وعندما تترك السيارة لأي سبب لمدة أكثر من نصف دقيقة قم بإبطال عمل السيارة إلى أن تعود للقيادة مرة أخرى.

9 – حاول قدر الإمكان ركن السيارة في الأماكن بعيدة عن الشمس مثل الجراح من أجل ألا تضطر إلى تشغيل التكييف لعدم استهلاك البنزين.

10 –  حاول عدم رفع سرعة القيادة بشكل مفاجئ بل ارفع السرعة بشكل تدريجي، وكذلك تجنب الوقوف مرة واحدة بشكل مفاجئ بل عند تقرر الوقوف بالسيارة قم بإطفاء المحرك بشكل تدريجي، ويجب عليك الاهتمام بالنقلات أثناء القيادة حيث أن القيادة على سرعة عالية تزيد التحميل على محرك السيارة مما يرفع استهلاك البنزين.

11 – يجب عليك التخلص من الأثقال والأوزان الغير ضرورية في السيارة، حيث أن الأوزان والأثقال الزائدة تزيد في تستهلك الكثير من الوقود بدون فائدة.

12 – قم بفحص شامل على السيارة قبل الاستخدام، حيث أنه من الأفضل لك أن تقوم بعمل فحص وصيانة شاملة لسيارتك بشكل دوري حتى تتأكد من أن السيارة لا يوجد بها مشاكل، من أجل توفير الوقود وعدم زيادة استهلاك الوقود بدون فائدة ومن أجل الحفاظ على عمر السيارة.

أسعار المنتجات البترولية والغاز الطبيعي بعد الزيادة الجديدة :

  • سعر بنزين 80 للتر الواحد أصبح من 2.35 إلى 3.65 جنيهات.
  • سعر بنزين 92 للتر الواحد أصبح من 3.5 إلى 5 جنيهات.
  • سعر السولار للتر الواحد أصبح من 2.35 إلى 3.65 جنيهات.
  • سعر أسطوانة البوتاجاز أصبحت من 15 إلى 30 جنيها للأسطوانة الواحدة.

إقرأ الخبر من المصدر : مصر فايف

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيس «المشروعات الصغيرة»: نطالب بلجنة فنية لتطوير منظومة النقل
التالى محافظ القليوبية يشهد انطلاق مهرجان سباق الدراجات الأول