أخبار عاجلة
أخبار ميلان : ميلان يفكر في ضم فالكاو -
أخبار ميلان : مارسيليا يرفع من عرضه لضم باكا -
وداعا الفنان سعد الصالح - نجوم مصرية -

آخر الأخبار

البنوك تبيع الدولار لعملائها بدون مستندات.. «تقرير»

البنوك تبيع الدولار لعملائها بدون مستندات.. «تقرير»
البنوك تبيع الدولار لعملائها بدون مستندات.. «تقرير»
عكست زيادة التدفقات النقدية على البنوك وتوافر العملة الأمريكية لديها إلى تلبية احتياجات الأفراد من "الدولار" بدون مستندات رسمية.

وقال عدد من مسؤولي البنوك المحلية: إن مصارفهم لبت مطلع الأسبوع الجاري احتياجات عملائها من الدولار بدون مستندات وذلك عقب توافر الورقة الخضراء لديها.

جاء ذلك في الوقت الذي أكدت فيه شعبة الصرافة بالاتحاد العام للغرف التجارية أن هناك إقبالا كبيرا على بيع الدولار بالتزامن مع تراجع الطلب على الورقة الخضراء ما تسبب في سيولة دولارية لديها، وتبيع الصرافات العملة الأمريكية بهامش ربح 15 قرشا عن الأسعار الرسمية.

من جانبه قال حازم حجازي، رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ورئيس التجزئة المصرفية بالبنك الأهلي المصري: إن هناك توافر سيولة دولارية بمصرفه، لافتا إلى أن مصرفه يبيع الدولار لعملائه الأفراد بدون مستندات.

وأضاف رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلي المصري، أن العملاء الأفراد يستطيعون الحصول على الدولار بدون مستندات وذلك بدون سقف محدد.

وأكد علي الحريري، نائب رئيس شعبة الصرافة باتحاد الغرف التجارية، أن الإقبال على التخلص من الدولار ارتفع في الآونة الأخيرة بشكل كبير وبنسبة تصل إلى 70% بالتزامن مع انخفاض القوى الشرائية.

ولفت إلى أن الطلب على الورقة الخضراء أصبح معدوما مع إقبال كثيف من المواطنين على التخلص من الدولار الأمريكي.

وأضاف "الحريري"، أن شركات الصرافة تقوم بتحويل حصيلتها من النقد الأجنبي للبنوك بصورة مستمرة، مشيرا إلى أن الفترة التي أعقبت عطلة عيد الفطر شهدت إقبالا كبيرا على شركات الصرافة للتخلص من الدولار الأمريكي.

من جانبه قال مصدر مصرفي مسئول بالبنك المركزي المصري: إن التدفقات النقدية تجاوزت 59 مليار دولار أمريكي مع نهاية الأسبوع.

إقرأ الخبر من المصدر : بوابة فيتو

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اسقرار أسعار الطوب اليوم الإثنين
التالى 6500 جنيه سعر متر الشقق بالتجمع من «الرواد للإنشاء»