آخر الأخبار

بعد استلام الدفعة الثانية من قرض الصندوق الدولي.. مصر: مؤشر البورصة الرئيسي يُسجل "مستوى تاريخياً"

بعد استلام الدفعة الثانية من قرض الصندوق الدولي.. مصر: مؤشر البورصة الرئيسي يُسجل "مستوى تاريخياً"
بعد استلام الدفعة الثانية من قرض الصندوق الدولي.. مصر: مؤشر البورصة الرئيسي يُسجل "مستوى تاريخياً"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- سجل مؤشر البورصة المصرية الرئيسي "إيجي اكس 30"، ما وصفته وسائل الإعلام المصرية الرسمية نقلاً عن خبراء اقتصاديين بـ"المستوى التاريخي"، إذ صعد بنسبة 1.02 في المائة تقريباً، ليبلغ مستوى 13956.32 نقطة، عند إغلاق تداولات، الاثنين.

كما ارتفع مؤشر "ايجي اكس 50" محدد الأوزان النسبية بنسبة 0.81 في المائة، مسجلاً 2141.02 نقطة. وارتفع مؤشر "ايجي اكس 20" متساوي الأوزان النسبية بنسبة 0.7 في المائة، مسجلاً 12307.93 نقطة، حسبما نقل موقع التلفزيون المصري الرسمي.

وقال خبير أسواق المال، معتصم الشهيدي، في تصريحات لموقع "أخبار مصر" الرسمي، إن "أداء جلسة اليوم (الاثنين) مرتبط بأداء السوق خلال الفترة الماضية،" مضيفاً بأن "السوق نجحت في تسجيل أعلى قمة في تاريخها بدعم من استلام الدفعة الثانية من قرض صندوق النقد الدولي واتمام المراجعة الدورية."

وأضاف أن تسلم الشريحة الثانية من القرض "أعطى ثقة كبيرة وهو ما ظهر جلياً في الشراء القوي الذي قام به المستثمرون الأجانب وخاصة على سهم البنك التجاري الدولي وقطاع الخدمات المالية وقطاع العقارات والبنوك."

وكان صندوق النقد الدولي قد قال الجمعة الماضية، إنه وافق على منح مصر دفعة ثانية قيمتها 1.25 مليار دولار من القرض الذي تبلغ قيمته الإجمالية 12 مليار دولار.

من جانبه، أكد وزير المالية المصري، عمرو الجارحي، الاثنين، أن مصر تعمل على "جذب الاستثمارات وطرح خطة الإصلاح الاقتصادي التي انتهجتها الحكومة بهدف تحقيق نسب نمو مرتفعة تسهم في خلق فرص عمل واستدامة السياسة المالية والنقدية وخلق بيئة تشريعية مواتية لجذب الاستثمارات،" حسبما نقل موقع التلفزيون المصري الرسمي.

إقرأ الخبر من المصدر : CNN Arabic

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الأسهم الأوروبية تستقر بعد صعود لأعلى مستوى في 3 أسابيع
التالى وزير الصناعة: وفد رجال أعمال من الأرجنتين يزور مصر أكتوبر المقبل