أخبار عاجلة
أربع دول جديدة على قائمة المنع الأمريكية -
اختراع عسكري صيني يخيف الغرب -

آخر الأخبار

السودان تحظر دخول السلع المصرية الى أراضيها

السودان تحظر دخول السلع المصرية الى أراضيها
السودان تحظر دخول السلع المصرية الى أراضيها

أصدر رئيس مجلس الوزراء السوداني، قراراً بحظر دخول السلع المصرية الزراعية والحيوانية. وأضاف بكري حسن صالح في بيان  أنه تم إنفاذ قرارات وزارة التجارة الخاصة بمنع دخول السلع الزراعية والحيوانية من مصر. وأوضح البيان أنه تم وقف استيراد أي تقاوي من مصر، وإجراء التحوطات اللازمة للوارد منها كافة، مع إغلاق المنافذ الجمركية أمام أي واردات مصرية.

وفي سبتمبر الماضي، أصدرت وزارة التجارة السودانية قراراً بوقف استيراد الخضر والفاكهة والأسماك من مصر مؤقتاً. والجدير بالذكر، أنه نشبت خلافات بين مصر والسودان في الأشهر القليلة الماضية بشأن عدة قضايا، بداية من أراضٍ متنازع عليها في جنوب مصر، وانتهاءً بقيود تجارية وشروط خاصة بتأشيرات السفر هددت العلاقات التجارية بين البلدين.

وقال عمر البشير، رئيس السودان، إن جيشه صادر مركبات مصرية مدرعة من المتمردين في منطقة دارفور بغرب البلاد التي يمزقها الصراع. فيما رد الرئيس عبدالفتاح السيسي، بأن مصر تتبنى لسياسات عدم التدخل في شؤون الآخرين، رافضاً إدانة مصر بتبني متمردين في بلاده لمهاجمة السودان.

وأكد السيسي في مؤتمر صحفي، بحضور المستشار النمساوي كريستيان كيرن، أن مصر تتعاون فقط من أجل البناء والتنمية، ولا تقوم بمثل هذه الإجراءات، وخاصة ضد الأشقاء في السودان.

إقرأ الخبر من المصدر : الاقتصادية نت

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سوريا..مشاريع سياحية مغرية للمستثمر الروسي
التالى مواقيت الصلاة اليوم الثلاثاء 2017/8/1.. في مصر وعدد من البلدان العربية