أخبار عاجلة

آخر الأخبار

أدى طلاب الثانوية العامة إمتحان اللغة العربي دور ثاني اليوم ولم يتم رصد أي محاولات للغش

أدى طلاب الثانوية العامة إمتحان اللغة العربي دور ثاني اليوم ولم يتم رصد أي محاولات للغش
أدى طلاب الثانوية العامة إمتحان اللغة العربي دور ثاني اليوم ولم يتم رصد أي محاولات للغش

أدى طلاب الثانوية العامة2017، امتحان الدور الثاني لمادة اللغة العربية، حيث بدأ زمن الامتحان من التاسعة صباحًا وقد أنتهى  في تمام الثانية عشر ظهرًا.

ومن جانبه قد أكد الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم، أن عدد اللجان الإمتحانية المخصصة لاستقبال طلاب الدور الثاني للثانوية العامة، يبلغ (300) لجنة على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى أن قطاع القاهرة يوجد به عدد (101) لجنة سير امتحان، أما قطاع الإسكندرية فيوجد به عدد (51) لجنة سير امتحان، بينما يوجد في قطاع المنصورة عدد (77) لجنة سير امتحان، و يوجد في قطاع أسيوط عدد (71) لجنة سير امتحان.

وقد أشار "حجازي" إلى أن امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة قد تم طباعتها في شكل كراسات امتحانية لكل مادة "بوكليت" تمامًا مثل امتحانات الدور الأول.

وقد أكد "حجازي" أنه تم استخدام العصا الإلكترونية في تفتيش جميع الطلاب الممتحنين تمامًا مثلما حدث خلال إمتحانات الدور الأول، وذلك للتأكد من عدم دخولهم اللجنة وبحوزتهم أى تليفونات محمولة أو أجهزة تكنولوجية، أو أوراق تخص المادة، أو أى وسيلة أخرى تساعدهم على الغش.

وأضاف "حجازي" الي انه لم  يتم السماح بأي محاولات غش في لجان الدور الثاني للثانوية العامة ، مشيرًا إلى أنه سيتم تفعيل القانون رقم (73) لسنة 2017، الخاص بتطبيق العقوبة على كل من يساهم او يشارك في ارتكاب أفعال او حيازة أجهزة أو أي وسلية من شأنها الإخلال بالنظام والمساعدة على الغش داخل اللجنة، مشيرًا إلى أن هذا القانون مد نطاق التجريم وتغليظ العقوبات المنصوص عليها بحيث تكون الحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد على سبع سنوات والغرامة التي لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد على مائتي ألف جنيه، لكل من طبع، أو نشر أو أذاع أو روج بأي وسيلة أسئلة الامتحانات أو أجوبتها وسواء كان ذلك قبل عقد لجان الامتحان أو أثنائها بقصد الغش أو الإخلال بالنظام العام للامتحانات داخل اللجنة أو خارجها.

علي الجانب الآخر أشاد طلاب الثانوية العامة بسهولة امتحان اللغة العربية بالدور الثانى، وقال أحد طلاب لجنة الخديوى إسماعيل بالسيدة زينب، إن أسئلة الامتحان سهل ومستوى الصعوبة أقل بكثير من امتحان الدور الأول.

وأضاف الطالب  أن الجزئيات بالامتحان  كانت واضحة ومباشرة، إضافة إلى أن عدد الأسئلة نفس أسئلة الدور الأول، مشيرًا إلى أن الامتحان فى متناول الطالب المتوسط ويراعى كافة المستويات.

 

إقرأ الخبر من المصدر : ايجى فاست EGY FAST

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق شوقى يصدر كتاب دورى للاستعداد الجيد والمبكر للعام الدراسى الجديد
التالى وزارة التربية والتعليم توجه المديريات و الجهات الخاصة بمتابعة المدارس الخاصة و الدولية