أخبار عاجلة

آخر الأخبار

تحميل كتاب "ألف اختراع واختراع" الامارتى الذى اعلن عنة وزير التعليم انه سوف يعمم على جميع طلاب مصر

تحميل كتاب "ألف اختراع واختراع" الامارتى الذى اعلن عنة وزير التعليم انه سوف يعمم على جميع طلاب مصر
تحميل كتاب "ألف اختراع واختراع" الامارتى الذى اعلن عنة وزير التعليم انه سوف يعمم على جميع طلاب مصر

كتاب 1001 اختراع وحقيقة مدهشة عن الحضارة الاسلامية

" كتاب "ألف اختراع واختراع"، الذي أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم خلال احتفالية عيد العلم، اليوم الأحد، أنه سوف يعمم على جميع طلاب مصر، لتعريفهم بكل المخترعين العرب خلال السنوات الماضية، حتى يكون حافزًا لهم على الإبداع والابتكار.

واكد  شوقي إن فكرة الكتاب "إماراتية" بالأساس، حيث جرى تجميعه وطباعته في الإمارات عن طريق الشيخ محمد بن راشد، مضيفًا: "عندما اضطلعت عليه أعجبت جدًا بفكرته ومحتواه والهدف منه"، ومن هنا أدركت قيمة أن يتم تدريسه لطلاب مصر.

وكان كتاب "ألف اختراع واختراع" حقق نجاحًا مدويًا، إثر طباعته في أول مرة باللغة الإنجليزية قبل عام 2010، ونفذت الطبعة الأولى منه في غضون ثلاثة أشهر، ثم أعيد طباعته ونفذ، حتى طبع باللغة العربية، لتجنب أن يُفهم منه أنه موجه إلى الغرب.

أشار الوزير إلى أن الكتاب سوف يكون للاطلاع فقط، ويهدف إلى تحبيب الطلاب في العلوم والرياضيات، وهو اهتمام حكومي ورئاسي على مستوى متوازٍ، مؤكدًا أن الوزارة "تبحث عن إغراء الطلاب بهؤلاء العلماء كي يشعروا بالغيرة ويحاربون لأجل أن يكونوا مثلهم في المستقبل".

ولفت إلى أن الإمارات سوف تمنح الكتاب للوزارة بنسخته الورقية والإلكترونية تمهيدًا لطباعة الورقي منه، ووضع الإلكتروني ضمن موسوعة بنك المعرفة المصري وتوصيله بالكتب عبر اللينكات الإلكترونية.

أضاف أن الجانب الإماراتي أبدى استجابة سريعة ودون تردد لطلب وزارة التربية والتعليم المصرية في الحصول على نسخة من الكتاب وطباعته في مصر، موضحًا أن الكتاب يتألف من 300 صفحة، واصفًا إياه بـ"الفاخر جدًا".

تنزيل كتاب ألف اختراع واختراع

كتاب ألف اختراع واختراع من قلب التراث الاسلامى باللغة العربية  - 1001 inventions pdf

تحميل :  كتاب "ألف اختراع واختراع" الامارتى 

إقرأ الخبر من المصدر : ايجى فاست EGY FAST

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اقوى ملخص جغرافيا للصف الاول الاعدادى ترم اول 2018 مستر على محمد عبدالله
التالى "بالحلال يا معلم" تفجر أزمة بحفل أحمد سعد