أخبار عاجلة
هيلاري كلينتون تصف ترامب "بالقذر" -
انتهت – ستوك سيتي (4) - (0) روشديل.. رمضان يسجل! -

آخر الأخبار

البوابة الإلكترونية: التحويل وتقليل الاغتراب اليوم بالتفصيل

البوابة الإلكترونية: التحويل وتقليل الاغتراب اليوم بالتفصيل
البوابة الإلكترونية: التحويل وتقليل الاغتراب اليوم بالتفصيل

البوابة الإلكترونية: التحويل وتقليل الاغتراب اليوم، قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار أنه سوف يبدأ اليوم الثلاثاء فتح باب التحويل وتقليل الاغتراب للمرحلة الأولي والمرحلة الثانية، سيتم فتح الموقع الإلكتروني والبوابة الإلكترونية للحكومة اليوم الثلاثاء 1-8-2017م، إلي يوم الخميس 4-8-2017م.

تابع

نتيجة تنسيق الثانوية العامة

البوابة الإلكترونية

وقال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي من خلال المؤتمر الصحفي يوم أمس الإثنين الموافق 31-7-2017م أن ه سوف تبدأ عملية تقليل الاغتراب لكلا للمرحلتين الأولي والثانية بداية من الغد الثلاثاء المقبل 1-8-2017 وتنتهي 4-8-2017م من خلال الموقع الإلكتروني للتنسيق.

وقال الوزير خالد عبد الغفار أن نسبة التحويل ستكون وفقا لنسبة 10% والتي قام المجلس الأعلى  للجامعات بتحديدها قبل ذلك، وعلية الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي، ثم أوضح بأنه لا يوجد تحويل ورقي، وأيضا يتم التحويل لمرة واحدة فقط.

البوابة الإلكترونية: التحويل وتقليل الاغتراب

وقام وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار اليوم بتوضيح أن عدد1627 طالب وطالبة قد تخلفوا عن تسجيل الرغبات للمرحلة الثانية من التنسيق وذلك من إجمالي 153 ألف طالب وطالبة بالمرحلة الثانية من التنسيق، وعدد المرشحين في تلك المرحلة 151600 طالب وطالبة.

البوابة الإلكترونية، يتم التحويل بين الكليات الغير متناظرة أي التي لا تكون من نفس جنس الكلية التي أتت في التنسيق، والكليات المتناظرة أي كلية من جنس التي أتتك لكن في جامعة اقرب لك.
البوابة الإلكترونية، وتعتبر عملية التحويل وتقليل الاغتراب من العمليات الهامة، والتي قامت وزارة التربية والتعليم بتقديمها للطلبة والطالبات المتقدمين للجامعات المصرية، وذلك حتي يعد الطالب مساره نتيجة خطاء قد حدث نتيجة التسجيل للرغبات من خلال الطلاب، وأيضا حتي يتم تخفيف الحمل وأعباء المصاريف في المواصلات علي الأهالي وأبنائهم وللحفاظ علي لم شمل الأسرة المصرية.

إقرأ الخبر من المصدر : نجوم مصرية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كتاب التاريخ للصف الثالث الثانوى طبعة 2018 وزارة التربية والتعليم
التالى مصر تستعد للاحتفال بمرور 200 عام على اكتشاف معبد أبو سمبل