آخر الأخبار

بمشاركة فنانة فرنسية.. «فرصتي» خطوة سينمائية لتنشيط السياحة المصرية 

تزخر مصر بمعالم سياحية فريدة، ليس كونها تمتلك فقط ثلثي آثار العالم، بل لأنها مهد الديانات السماوية، وتتميز شواطئها بمناظر خلابة، ولذلك فهي مادة دسمة لتصوير آلاف الأفلام، التي تروج لها عالميًا وتشير لمكانتها السياحية ومعالمها الآثرية.

ومع قيام ثورة 25 يناير، واضطراب الأحداث وانتقال السلطة، حدث خلل في نظام الدولة، وتأثرت السياحة تأثرًا كبيرًا وفقدت "مصر" موردًا هامًا ومصدرًا من مصادر الدخل القومي، مما أثر بالسلب على الاقتصاد المصري.


وخرجت العديد من الحملات التي يقودها فنانون مصريون لإعادة السياحة لمصر مرة أخرى، وانطلقت الدعوات يمينًا ويسارًا، بل أقيمت مهرجانات خصيصًا لدعم السياحة ودعو خلالها عدد من نجوم العالم لتوصيل رسالة "مصر بلد اﻷمن واﻷمان".

ولكن الملفت للنظر، أن هناك عددًا من الفنانين والنجوم العرب والأجانب حملوا على عاتقهم ترويج للسياحة المصرية، وكانت آخر هذه المشاركات ما قامت به الفنانة الفرنسية "ريم صاولي"، ذات الأصول الجزائرية.

"فرصتي"
وتشارك الفنانة الفرنسية من أصول جزائرية ريم صاولي في فيلم "فرصتي"، لدعم السياحة المصرية، وسيعرض بمهرجان الإسماعيلية الدولي للإعلام والمبدعات العرب.

 
وقالت ريم صاولي، إن الفيلم سيعرض في 22 يوليو الجاري، على ضفاف نهر النيل، لينطلق منه أكبر حملة دعاية لترويج السياحه المصرية.

وتدور أحداث الفيلم بين شباب مصري وفتاة فرنسية يتعارفان من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وتنشأ بينهم قصة حب، ويقوم البطل بدعوتها لزيارة مصر لمشاهدة معالم مصر السياحية والمناظر الطبيعية والآثار الفرعونية.

والفيلم سيناريو وحوار محمد كامبا ومن إخراج محمد بعتر، وصور في أهم المعالم الأثرية والسياحية بمصر وعلى رأسها الأهرامات، بالإضافة إلى مناطق أخرى كالمهندسين ووسط القاهرة.

 

The Mummy

وبطريقة غير مباشرة، يروج فيلم The Mummy الذي يلعب بطولته الفنان العالمي توم كروز، للسياحة في مصر، من خلال الإشارة للتاريخ الفرعوني.

والفيلم الذي يعرض حاليًا في عدد دور العرض السينمائية بالولايات المتحدة الأمريكية، وعدد من الدول والعواصم الأوروبية والعربية، محققًا إيرادات خيالية بلغت 183 مليون دولار، تدور أحداثه حول أميرة من العصور الماضية تم دفنها ظلماً، فى سرداب تحت الرمال حيث تستيقظ مشحونة بالحقد والغضب، وتعود لتنتقم ليكون توم كروز، متورطًا فى مواجهتها.



ويعود بنا هذا الفيلم، إلى سلسلة THE MUMMY، والتى صدر منها 4 أفلام بين عامى 1999 – 2008، وتحمل مزيجًا من الأكشن والرعب والفانتازيا، إلى أجزاءه الأولى التي دارت عام 3067 قبل الميلاد بمحاولة المحارب المعروف باسم الملك العقرب غزو مدينة طيبة مركز الحكم في مصر القديمة.

ويعود الفيلم من جديد هذا العام 2017، ليغيب البطل الذي اعتادنا عليه "بريندان فريزر"، ليقوم توم كروز بالبطولة، ويشاركه أنابيل واليس، وصوفيا بوتيلا، ومن وإخراج أليكس كورتزمان.

 

"The Story Of God"

أما الممثل الأمريكي مورجان فريمان، شارك في بطولة الفيلم الوثائقي "The Story Of God”، وصور عدد من المشاهد، في مصر، داخل مقبرة "مننا" الذي كان من كبار المسئولين في عهد الملك تحتمس الرابع بالدولة المصرية الحديثة قبل 3500 عام.
 

وتدور أحداث فيلم The Story of God بين عامي 7500 و5700 قبل الميلاد، ويترجم لأكثر من 45 لغة ويتحدث عن الأديان والطقوس الدينية في العالم.
 

"مصر القريبة"

دعمًا للسياحة، أنتجت الهيئة العامة المصرية لتنشيط السياحة، أوبريت "مصر القريبة" وشارك فيه مجموعة كبيرة من نجوم الغناء المصريين والخليجيين، لأول مرة معاً، هم غناء محمد منير، أنغام، ونوال الكويتية، والمغني السعودي بندر سعد، والإماراتي فايز السعيد، والمغنية اليمنية بلقيس.


وصور العمل بين عدة أماكن سياحية بمصر، منها المقطم وقلعة صلاح الدين وبرج القاهرة وكورنيش قصر النيل وخان الخليلي، وشارك في تمثيل الأوبريت مجموعة من الفنانين، هم: آسر ياسين ولطفي لبيب وغادة عادل ومحمد لطفي ويوسف الشريف وحسن الرداد وإيمي سمير غانم  وسوسن بدر وعمرو يوسف وماجد المصري وكندة علوش ومحمد هنيدي وشريف منير وعزت أبو عوف وصلاح عبدالله وأحمد رزق وصبري عبدالمنعم وأروى جودة وسمير غانم ودلال عبدالعزيز وسامح حسين.

Love In Cairo

صور الفيلم الهندي Love In Cairo ، في أكثر من 5 محافظات مصرية منها "القاهرة والإسكندرية والساحل الشمالى والأقصر والغردقة ومرسى علم" منذ عامين، بهدف الترويج والتنشيط للسياحة المصرية فى الهند ومصر وجميع الدول التى سيوزع بها الفيلم وهى تركيا ودول الخليج وأوروبا وإنجلترا والولايات المتحدة الأمريكية وكندا وجنوب أفريقيا واليابان والهند وكوريا الجنوبية وماليزيا ونيبال، إيران وموريشيوس وتايلاند.

فيلم "Love in Cairo" إخراج Javed Rehman Khan وبطولة Ratan Apurv وتشاركه فى البطولة Panchal Tosha Maheshbhai وتدور أحداث الفيلم حول قصة حب رائعة بين البطل والبطلة فى أحضان مصر التى تتميز بجوها الدافئ وبين معالمها السياحية والأثرية المذهلة.

إقرأ الخبر من المصدر : مصر العربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «نقابة الإعلاميين» توقف «مذيعة الهيروين» 3 أشهر
التالى نتيجة الثانوية العامة 2017 برقم الجلوس: خلال ساعات رابط نتيجة الثانوية العامة علمي وأدبي .. اخبار نتيجة الثانوية العامة 2017 لحظة بلحظة