أخبار عاجلة
متولي يرغب في الرحيل عن الإسماعيلي -

آخر الأخبار

مؤشرات.. تراجع الحد الأدنى لتنسيق كليات القمة خلال هذا العام.. تعرف على الحد الأدنى لتنسيق كليات القمة

الحد الأدنى لتنسق كليات القمة، أكدت بعض علامات القبول بالجامعات لهذا العام بتراجع الحد الأدنى لتنسيق كليات القمة خلال هذا العام بسبب تراجع شرائح مجاميع الدرجات الحاصل عليها التلاميذ في مرحلة الثانوية العامة وقد جاءت النسبة تتراوح ما بين 95% و100%، كما بلغت نسبة التراجع في تلك الشرائح بنسبة 5%  مقارنة مع العام السابق، مما تسبب في انخفاض الحد الأدنى بذات النسبة للقبول بالكليات.

ومن المتوقع أن ينخفض الحد الأدنى للقبول بكليات المجموعة الطبية وتتضمن الطب وطب الأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعي، إلى مستوى 96%، ومن المتوقع أيضاً ينخفض الحد الأدنى لكلية الطب إلى 97%، بسبب تراجع درجات الشرائح التي ستقبلها الكلية لطلاب الناجحين بالثانوية العامة.

ومن المتوقع أيضاً أن يتراجع الحد الأدنى لقبول طلاب شعبة الرياضيات بكليات الهندسة ليصبح أقل من 92% وسيتم ارتفاع الحد الأدنى لقبول طلاب البترول والتعدين لأكثر من 98% بسبب تراجع أعداد الطلاب المقبولين على هذه الكلية بواقع 50% عن العام السابق ونتيجة للإقبال القوي من طلاب شعبة الرياضيات الحاصلين على مجموع عالي للالتحاق بالكلية.

ويشار إلى تعين الحد الأدنى للقبول بتلك المرحلة في ظل أعداد الناجحين المقرر قبولهم في المرحلة الأولى ويتوقف التراجع أو الارتفاع للحد الأدنى بناءً على شرائح المجاميع التكرارية الحاصل عليها تلاميذ المرحلة الأولى من الشعبتين الأدبي والعلمي.

بالصور المؤشرات الشبه نهائية لتنسيق العلمي

بالصور المؤشرات الشبه نهائية لتنسيق العلمي

إقرأ الخبر من المصدر : دليل مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق موعد فتح باب التقديم في المدارس اليابانية لعام 2017 ابتداء من 24 يوليو الجاري.. تعرف على المصاريف والشروط وأماكن المدارس اليابانية بجميع محافظات مصر
التالى موعد ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية 2017.. رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يعلن على موعد ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية 2017