أخبار عاجلة
وليد منصور يرد على بلاغ عمرو دياب -
طوارئ بطائرة ركاب مصرية بسبب “ورقة غامضة” -

آخر الأخبار

التعليم العالي تعلن عن موعد بدء اختبارات القدرات لطلاب الشهادات المعادلة

التعليم العالي تعلن عن موعد بدء اختبارات القدرات لطلاب الشهادات المعادلة

Advertisements

قامت وزراة التعليم العالي والبحث العلمي بالإعلان رسميًا عن موعد فتح أبواب اختبارات القدرات المقررة لهذا العام الجاري لطلاب الشهادات المعادلة للثانوية العامة حيث تبدأ اختبارات القدرات لطلاب المعادلة العربية وطلاب المعادلة الأجنبية في نفس الوقت.

ورد في إعلان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن عملية اختبار شهادة المعادلة سوف يكون يوم  الثلاثاء الموافق 25 من شهر يوليو الجاري، كما تم التأكيد على أن مدة هذه الإختبارات طبقًا للجدول المقرر سوف تكون أسبوع.

Advertisements

من جهة أخرى ورد في إعلان وزارة التعليم العالي أن عملية بدء تقديم أوراق الطلاب الراغبين في خوض اختبارات المعادلة للثانوية العامة سوف تكون في مكتب التنسيق الرئيسي الموجود فى محافظة القاهرة بالإضافة إلى فرعيه الموجودين في محافظة الإسكندرية ومحافظة أسيوط.

جاء في تصريحات الوزارة أن الاختبارات المقررة سوف تبدءًا من يوم السبت الموافق 29 يوليو الجاري لجميع الطلاب المتقدمين.

جدير بالذكر أن طلاب الثانوية العامة في مصر قد انتهوا من أداء امتحانات الثانوية العامة ويخوضون حاليًا بعد ظهور النتائج المرحلة الأولي من التنسيق والتقديم في الكليات العملية والنظرية لجميع الشعب الخاصة بها سواء كانت الأدبي أو العلمي أو الهندسية وينضم ايضًا لعملية التقديمات طلاب الشهادة الأزهرية بعد أن تم الإعلان عن نتائجهم في الأيام القليلة الماضية لتبدأ مرحلة التنسيق بوجه عام أمام طلاب الثانوية العامة وطلاب الثانوية الأزهرية وطلاب المعادلة حيث التنسيق بدء اختبارات الكليات.

التعليقات

إقرأ الخبر من المصدر : مصر 365

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رابط نتيجة الثانوية العامة 2017 مصر: نتائج الثانوية العامة 2017 يوم الأربعاء على اليوم السابع natega.youm7.com
التالى تابع استمرار تقديم الجامعات السودانية 2017-2018: دليل قبول الجامعات والكليات والمعاهد العليا بالسودان