أخبار عاجلة
وصدق شوبير في "وصفه" لمسؤولي الأهلي -

آخر الأخبار

تنسيق الثانوية العامة 2017 إعلان الحد الأدني لتنسيق المرحلة الأولى علمي وأدبي اليوم

تنسيق الثانوية العامة 2017 إعلان الحد الأدني لتنسيق المرحلة الأولى علمي وأدبي اليوم
تنسيق الثانوية العامة 2017 إعلان الحد الأدني لتنسيق المرحلة الأولى علمي وأدبي اليوم

تعلن وزارة التعليم العالي اليوم الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى فى شعب علمي وأدبي وموعد بداية المرحلة الأولى وأيام المرحلة بالكامل على موقع تنسيق الجامعات، كانت إستمارات النجاح فى المدارس قد تم توزيعها الخميس وهى الإستمارات المطلوب على الطالب الحصول عليها خاصة وأن بها الرقم السري الخاص بالتسجيل فى موقع تنسيق الكليات لتسجيل الرغبات.

مؤشرات تنسيق الثانوية العامة 2017

تشير مؤشرات تنسيق الثانوية العامة هذا العام إلى انخفاض الحد الأدني لتنسيق كليات المرحلة الاولى فى كليات القمة وخاصة الطب والصيدلة والأسنان والهندسة، وترجع أسباب التوقعات إلى تراجع أعداد الطلاب الحاصلين على مجموع مابين 95% وحتى أقل من 100% بحوالي 5% عن العام الماضي، وهو الأمر الذى يتوقع معه انخفاض فى الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى فى الكليات.

الحد الأدني لتنسيق كليات علمي العام الماضي 2016 من هنا.

الحد الأدنى لتنسيق كليات أدبي العام الماضي 2016 من هنا.

مؤشرات تنسيق كليات الطب والصيدلة والأسنان

يتوقع أن يصل الحد الأدنى للقبول فى كلية الطب إلى 97% والصيدلة وطب الأسنان إلى 96% بسبب تراجع نسب الشريحة الحاصلة على تلك المجاميع العالية.

فى نفس الإطار يتوقع تراجع الحد الادنى لكليات الهندسة إلى 92% بينما يتوقع ارتفاع الحد الأدنى للقبول فى كلية هندسة البترول والتعدين نظرا لخفض أعدد المقبولين بتلك الجامعات.

الحد الأدنى المتوقع لتنسيق المرحلة الاولى فى تنسيق الجامعات

يتوقع مصادر فى مكتب تسنيق الجامعات أن الحد الأدنى المتوقع لتنسيق المرحلة الاولى بناء على المؤشرات الاولية للتنسيق تؤكد أنه من المتوقع أن يكون الحد الادنى لعلمى علوم 396 درجة وعلمي رياضة 380 درجة و328 درجة للأدبي.

موعد بداية تنسيق المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات

يتوقع أن يفتح موقع تنسيق الجامعات الباب أمام طلاب الثانوية العامة فى المرحلة الاولى لتسجيل الرغبات ولمدة خمسة أيام يوم الإثنين المقبل، حيث يقوم وزير التعليم العالي بعقد مؤتمرا صحفيا الأحد المقبل للإعلان عن الحد الأدنى الرسمي للمرحلة الاولى بعد تحديد المجاميع التكرارية للطلاب وهو الأمر الذى يتم تحديد الحد الأدنى للمرحلة الاولى على أساسه بعد استلام وزارة التعليم العالي نتيجة الثانوية العامة من وزارة التربية والتعليم.

هذا ويواصل مكتب تنسيق الجامعات حساب المجموع التكراري لطلاب الثانوية العامة، هذا ويمكن لطلاب الثانوية العامة استكمال جلب استمارات النجاح من المدارس المختلفة من أجل معرفة الدرجات الخاصة بالطالب والرقم السري على إستمارة النجاح.

نرصد كل جديد حول تنسيق الثانوية العامة فى المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات والكليات فى مصر، نتابع كل جديد خلال الفترة المقبلة لتسجيل الحد الأدني لتنسيق المرحلة الأولى فى شعب علمي وأدبي لطلاب الثانوية.

تبدأ المرحلة الأولى لتنسيق الثانوية العامة خلال الساعات المقبلة وسط أنباء بتراجع فى تنسيق الثانوية العامة هذا العام.

إقرأ الخبر من المصدر : دليل مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أحمد فهمي وشيري عادل يستعدان لـ “أول حب”
التالى فيفي عبده تصرح برفضها تقديم دور الراقصة في السينما حتى لا تظهر “منحلة”